ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:29/03/2024 | SYR: 13:50 | 29/03/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 بولندا وألمانيا تلقيان القبض على مهربي لاجئين..بينهم سوريون..
24/10/2021      



ألقت السلطات البولندية والألمانية القبض على عشرات الأشخاص بينهم سوريون لقيامهم بعمليات تهريب مهاجرين، من خلال مساعدتهم على عبور الحدود إلى بيلاروسيا بطريقة غير قانونية.
وذكرت متحدثة باسم قوات حرس الحدود البولندية في تصريح نقلته مواقع إلكترونية معارضة أمس، أن تلك القوات اعتقلت 14 شخصاً على خلفية اتهامهم بمساعدة مهاجرين على عبور الحدود إلى بيلاروسيا بطريقة غير قانونية.
وقالت المتحدثة: «يجري التحقيق مع المعتقلين بتهمة تحريضهم المهاجرين على عبور الحدود بشكل غير قانوني ومساعدتهم على ذلك».
وأشارت إلى أن من بين المتهمين ألمانيين كانا يقلان 34 مهاجراً عراقياً في شاحنة صغيرة، مضيفة: إن «بقية المتهمين ينحدرون من بولندا وسورية وإيران وجورجيا ورومانيا».
وفي منطقة بودلاتشيا على الحدود الألمانية- البولندية، اعتُقل ما يزيد على 160 شخصاً بتهم تهريب مهاجرين، وفق ما ذكرت المواقع.
وأشارت الحكومة الألمانية إلى أن بلادها من بين الدول التي تتعامل مع تدفق المهاجرين من طرق عبور غير قانونية، لاسيما في ظل تفعيل مسارات جديدة.
وفي أحدث إحصائية لها، أعلنت الشرطة الألمانية عن دخول نحو خمسمئة مهاجر بطريقة غير قانونية خلال يومين عبر مرورهم من مسار الهجرة الجديد الواصل بين بولندا وبيلاروسيا.
وأشارت الشرطة إلى تسجيل ما يصل إلى ثلاثة آلاف و751 حالة هجرة غير قانونية في الأسابيع الثلاثة الأولى من تشرين الأول الجاري، وهو ما يعادل عدد المهاجرين المضبوطين في الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي.
ووفقاً لسجلات الشرطة، فإن هؤلاء المهاجرين ينحدرون بالدرجة الأولى من سورية والعراق واليمن وإيران.
في سياق متصل، أعرب وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس، عن تأييده لفرض عقوبات على شركات الطيران الضالعة في قدوم مهاجرين بشكل غير قانوني إلى دول الاتحاد الأوروبي عن طريق بيلاروسيا، وذلك عقب لقاء نظرائه من دول الاتحاد الأوروبي في لوكسمبورغ الإثنين الماضي.
وقال: «لم نعد مستعدين بعد الآن للوقوف موقف المتفرج حيال وجود شركات طيران لا تزال تكسب أموالاً من هذا السلوك».
ويمر أغلب المهاجرين الذين يصلون إلى ألمانيا بطريقة غير قانونية من بيلاروسيا ثم يتجهون غرباً ليعبروا ليتوانيا وبولندا، بالاستعانة بمهربين في أغلبية الحالات.
وتقوم الحكومة السورية بجهود حثيثة لإعادة اللاجئين السوريين في دول الجوار والدول الغربية، حيث أكد المؤتمر الدولي حول عودة اللاجئين السوريين، الذي عقد في تشرين الثاني الماضي بدمشق في بيانه الختامي، مواصلة الحكومة السورية جهودها لتأمين عودة اللاجئين من الخارج وتأمين حياة كريمة لهم، واستعدادها ليس لإعادة مواطنيها إلى أرض الوطن فحسب، بل مواصلة كل الجهود لتوفير عيش كريم لهم.
لكن دولاً إقليمية وغربية داعمة للإرهاب في سورية تعرقل عودة هؤلاء اللاجئين بهدف الضغط على الحكومة السورية من خلال هذا الملف في المفاوضات السياسية.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس