ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:28/03/2024 | SYR: 12:28 | 28/03/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 مذكرات توقيف بحق قتلة “فتاة الحسكة”…لا جرائم شرف في القانون
08/07/2021      



قتل جريمة سجن


لم تنته بعد تداعيات الجريمة التي هزت الشارع السوري إثر قتل الفتاة “ع. س” (18 عاما) في محافظة الحسكة على يد أخيها وأبيها وبمشاركة أكثر من 11 شخصا من عائلتها بذريعة “الشرف”، فرغم أن الجريمة وقعت في المناطق الواقعة تحت سيطرة “قسد” العميلة، إلا أن القضاء السوري قال كلمته، حيث حصلت النيابة العامة على أسماء الجناة وأصدرت مذكرات توقيف على الغياب بحقهم، وهم 21 مدعى عليه!

وفي توضيح نشرته وزارة العدل بيّنت أن القتل كان عن سبق الإصرار والترصد وبسلاح حربي، فيما أوضح القاضي في إدارة التشريع فواز الحاتم أنه تم تحريك الادعاء بحق جميع المجرمين سواء القتلة أو المشاركين في القتل، فالمقاطع المنشورة عن الجريمة أظهرت بوضوح القتل العمد والتعذيب قبل الجريمة والتنكيل بالجثة.

وبيّن الحاتم أنه لا يوجد ما يسمى بجريمة الشرف في القانون السوري، إذ صدر في نيسان 2020 تعديل ألغى العذر المخفف للجرم بدافع الشرف، فأصبحت جريمة يعاقب عليها القانون كما غيرها دون البحث عن الدافع، مبيناً أن العقوبة تصل إلى الإعدام إذا كان القتل عن سابق إصرار وترصد – كما في جريمة الحسكة – أما عقوبة التدخل والمشاركة في الجريمة فهي ذات عقوبة القاتل مع منح بعض التخفيف، كاشفاً أنه بعد صدور التعديل للقانون فقد تراجع ما يسمى “جرائم الشرف” بنسبة 90% خاصةً في المناطق المحررة.

يذكر أن الضحية تعرضت للقتل بعد رفضها الزواج من ابن عمها وهروبها مع شاب كانت تحبه، حيث وثقت عائلتها الجريمة فصورتها وتباهت بها تحت مسمى “غسل العار”..!.

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس