ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:28/03/2024 | SYR: 21:46 | 28/03/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير

Protina

 متفهما لظروفهم .. الدبس يطلب من الصناعيين زيادة الانتاج ..
06/05/2020      


سيرياستيبس :

صرّح رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها سامر الدبس بأنه استناداً إلى توجيهات السيد رئيس الجمهورية بشار الأسد، واستجابة لقرار مجلس الوزراء بالتوسع في إقامة الأسواق الشعبية، في المناطق والمدن والبلدات، تمت المباشرة بإقامة هذه الأسواق، والبداية من دوما، وجرمانا، والزبداني، والكسوة، والتل، ليتنسى للصناعيين والمزارعين عرض منتجاتهم بشكل مباشر لبيعها المواطنين بأسعار منافسة، لكسر كل حلقات الوساطة، مع التشدد بتطبيق الشروط الصحية في هذه الأسواق.

ونوّه بأن غرفة صناعة دمشق وريفها تتفهم جيداً الصعوبات التي تواجه الصناعي لتأمين استمرار عمل منشأته، «ونطالب الصناعيين بالعمل على رفع الطاقة الإنتاجية لضمان استقرار سعر المنتج الوطني في الأسواق». ولفت الدبس إلى التحرك السريع لغرف الصناعة مع الحكومة لاحتواء أزمة وباء كورونا، وتنفيذ القرارات الحكومية، مؤكداً ضرورة استمرار عمل المنشآت الصناعية وعدم توقفها، ورفع الطاقة الإنتاجية لمعامل الأغذية والأدوية والكمامات والمنظفات لتأمين حاجة المواطن من هذه المواد الأساسية.

وأكد أنه تم اتخاذ عدة قرارات ساعدت في تأمين المواد الأولية ومستلزمات الإنتاج الأساسية لتلك المعامل، وتسهيل وتسريع تخليص البضائع المستوردة من المرافئ السورية، إضافة إلى طلب دعم الصناعيين المتضررين من الأزمة، وتسهيل منح القروض الصناعية، ليصار إلى استمرار عمل هذه المنشآت، وكان تأثير هذه العوامل إيجابيا على الأسواق الرمضانية في كل المحافظات، وشملت تأمين الأسواق من المواد الاستهلاكية والغذائية والألبسة والأدوات المنزلية ولوازم إعادة البناء.

وأوضح أن غرف الصناعة السورية وبالتعاون مع الحكومة تعمل جاهدة للمطالبة برفع الحصار الاقتصادي الظالم على سورية، الذي أعاق الكثير من عمليات التنمية الاقتصادية، وانعكس سلباً على أسعار تأمين المواد الغذائية، وارتفاع تكاليف تأمينها.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 
الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس