ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:29/03/2024 | SYR: 09:41 | 29/03/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 فوائد ماء الورد للجسم "خارقة" بالفعل!
02/02/2021      



 
 
 
 
 

سيرياستيبس :

استخدم ماء الورد منذ القدم كمستحضر تجميلي كونه يزيد البشرة جمالاً وتألّقاً ويمنح العينين بريقاً أخّاذاً؛ وهو يعتبر مستحضراً طبيعياً ذا فوائد عديدة للجسم والبشرة. يمكن استعماله وحده من دون إضافات كمستحضر قابض للبشرة بعد استعمال غسول الوجه صباحاً ومساء، وهو مفيد جداً لأصحاب البشرة الدهنية ذات المسام الواسعة.
يستخلص ماء الورد بالأساس من بتلات الورود المختلفة بحيث تُنتَجُ منها زيوتٌ نقية بصورة طبيعية وصالحة للاستخدام، إلا أن ما يباع عادة في الأسواق من ماء الورد هي منتجات مخففة التركيز لهذه الزيوت، ومضاف إليها العديد من المركّبات الكيميائية وبعض الروائح أحياناً.

 


نقيبة اختصاصيي التغذية في لبنان كريستال بشّي تطلعك في الموضوع الآتي على فوائد ماء الورد للجسم:

 
النقيبة كريستال بشّي
النقيبة كريستال بشّي
 


 


فوائد ماء الورد للبشرة والعيون

 


تقول النقيبة كريستال بشّي بداية إن "ماء الورد لا يؤذي على الإطلاق، بل يضفي النضارة والبياض والنعومة على بشرة الجسم واليدين بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة؛ فهو يشدّ البشرة ويصفّيها ويجعلها خاليةً من العيوب. يدخل في العديد من الوصفات الطبيعية لحماية ومعالجة البشرة وتخليصها من الاحمرار أو من أي نوع من أنواع الحساسية.
يستخدم في العديد من أنواع الكريمات ومستحضرات التجميل، بفضل خصائصه المضادّة للالتهاب، لذلك فهو مهدّئ للبشرة ويساهم إلى حدّ ما في تأخير علامات الشيخوخة.
يعطي بريقاً وصفاء ونقاء للعينين إذا ما صنع منه محلول لعمل حمّام بماء الورد لغسل العينين، كذلك يستعمل لإزالة انتفاخ ما تحت العينين وإزالة الهالات السوداء.
يستعمل ماء الورد لحماية البشرة من أشعة الشمس عند التعرّض لها، وذلك بغمس قطنة بماء الورد ووضعها على البشرة قبل التعرّض للشمس. يستعمل بتخفيفه بالماء ويُشرب على الريق صباحاً لتبييض البشرة. يستعمل بمزجه مع 3 نقاط من زيت اللوز لإزالة البقع الداكنة من البشرة. كما يستخدم للتخلّص من الحروق والجروح والالتهابات السطحية على البشرة. يستعمل عند مزجه مع ملعقة من خل التفاح لإزالة الكلف.
ويستعمل ماء الورد لتهدئة حب الشباب وذلك من خلال مزجه مع ملعقة من عصير الليمون. يدخل في تحضير الأقنعة الطبيعية للقضاء على النمش، وكغسول رائع لغسيل الشعر عند الاستحمام؛ لأنه يضفي على الشعر جمالاً ويعطيه رائحة عطرة وجميلة.
يستعمل ماء الورد كمعطّر للجسم وذلك بإضافته لكوب من الماء ورشّ الجسم به، فيعطي الجسم رائحة رائعة ونعومة فائقة".

سيدتي


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس