ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:18/04/2024 | SYR: 11:10 | 18/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



IbnZuhr Sa77a Page

 تطوير جهاز يشخص النوبات القلبية في أقل من 30 دقيقة فقط
11/10/2021      


تعد النوبات القلبية والسكتات الدماغية، السبب الرئيسي للوفاة على مستوى العالم، حيث يتوفى بسببها ما يقرب من 18 مليون شخص سنويًا.

وفي هذا الصدد، فقد طوّر فريق من الباحثين جهاز استشعار يمكنه تشخيص النوبة القلبية في أقل من 30 دقيقة فقط. وأظهرت دراسة حديثة أجراها باحثون في جامعة نوتردام، أنه من خلال استهداف ثلاثة أنواع متميزة من الحمض النووي، يمكن للمستشعر الجديد التمييز بين النوبة القلبية الحادة، و إصابة نقص التروية.

وقال الباحث سوي تشانغ، من الجامعة ذاتها، تظهر التكنولوجيا التي تم تطويرها لهذا المستشعر ميزة استخدام الحمض النووي الريبي المصغر، مقارنةً بالمؤشرات الحيوية القائمة على البروتين التي تستخدم في التشخيص التقليدي.

وأضاف تشانغ، بالإضافة إلى ذلك، فإن قابلية هذا الجهاز للحمل وكفاءته من حيث التكلفة توضح إمكانية تحسين كيفية تشخيص النوبات القلبية والمشكلات ذات الصلة في البيئات السريرية وفي البلدان النامية.

وتم تقديم طلب براءة اختراع لجهاز الاستشعار، ويعمل الباحثون مع مركز "آيديا" على تأسيس شركة ناشئة تصنع الجهاز.

ووفقًا للدراسة الجديدة التي نُشرت في مجلة Lab on a Chip، فإن الأمر يستغرق من المتخصصين في الرعاية الصحية ساعات لتشخيص النوبة القلبية لكن الجهاز الجديد يمكنه تشخيص الإصابة بالنوبة القلبية في وقت قصير وبالتالي يمكن إسعاف المرضى فوراً.

تجدر الإشارة إلى أن تشخيص النوبة القلبية يستغرق ساعات في وقتنا الحاضر، إذ يلزم أخذ عينة من دم المريض وتحليلها، الأمر الذي قد يستغرق قرابة ثماني ساعات، وقد يشكل تأخر التشخيص خطراً على حياة المريض، وقد يكون هذا الجهاز أملًا جديدًا يساعد في تشخيص النوبة القلبية مبكرًا وذلك لتفادي خطر الوفاة، إذ تعد النوبات القلبية السبب الرئيسي للوفاة على مستوى العالم.

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس