ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:26/04/2024 | SYR: 06:08 | 27/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



Takamol_img_7-18

 ماكرون: لا يمكن دفع ثمن الغاز الروسي بالروبل
26/03/2022      






سيرياستيبس :
اعتبر الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون،  أن مطالبة الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بدفع ثمن شحنات الغاز إلى الاتحاد الأوروبي بالروبل، لا بالدولار أو اليورو، «غير ممكنة» وغير منصوص عليها بالعقود.


وردّاً على سؤال وُجّه له في أعقاب القمة الأوروبية في بروكسل، حول الإعلان الذي أصدرته موسكو الأربعاء، أكّد ماكرون: «الطلب الروسي لا يتماشى مع ما تم التوقيع عليه، ولا أرى سببا لنطبّقه».

وأضاف: «نواصل عملنا التحليلي، لكن جميع النصوص الموقعة توضح أنّ هذا محظور. لذا يتعيّن على الفاعلين الأوروبيين الذين يشترون الغاز ويتواجدون على الأراضي الأوروبية أن يدفعوا باليورو».


كما اعتبر الرئيس الفرنسي أن موسكو تسعى، من خلال هذا الطلب، إلى إنشاء «آلية التفاف على العقوبات الاقتصادية والمالية التي فرضها الأوروبيون».

من جانبها، أعربت ألمانيا، وهي من أكثر المعنيين بالقرار الروسي، عن استنكارها «خرق العقد» من جانب بوتين، الذي أمهل حكومته أسبوعاً لوضع نظام الدفع الجديد بالروبل، علماً أن ألمانيا تعتمد بشكل كبير على الغاز الروسي، الذي يمثل حوالي 55 في المئة من إجمالي وارداتها الغازية.

ورغم غزو أوكرانيا، يستمر الغاز الروسي في التدفق إلى الاتحاد الأوروبي الذي يرفض فرض حظر عليه. لكن الدول الأوروبية تعهّدت الإسراع في خفض اعتمادها على هذا الغاز.

وتابع الرئيس الفرنسي: «نحن من المشترين الكبار جداً للغاز الروسي، وما نعتبره نقطة ضعف بالنسبة لنا هو أيضاً نقطة ضعف لروسيا، التي لا تستطيع تغيير هيكلية خطوط أنابيبها بين ليلة وضحاها».


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس