ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:18/04/2024 | SYR: 04:17 | 20/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



Takamol_img_7-18

 المهم حول تأمين الغاز للمواطن
الوزير عمرو سالم هناك أزمة كبيرة في تأمين الغاز من أوروبا
24/10/2021      


 

 

سيرياستيبس

هناء غانم :

أثبتت الأيام الماضية أن الحلول التي قدمتها وزارة التجارةالداخلية وحماية المستهلك لتجاوز أزمة الغلاء والسيطرة على الأسواق لم تجدِ نفعاً.. فدوريات التموين لم تقدم تطوراً من جهة تسطير أرقام للمخالفات والكل يتقاذف مسؤولية الغلاء من طرف إلى آخر، فبين التجار والناس والجهات المعنية تضيع المسؤولية ومسلسل الغلاء مستمر يوماً بعد يوم.
واللافت أنه لا يخلو حديث الشارع هذه الأيام من تصور حال المستقبل في ظل غلاء الأسعار، وصعوبات الحياة، وثمة موجة كبيرة من التشكيك والشعور بتجاهل الجهات المعنية لحل مشكلة الغلاء ما يؤكد أن هناك خللاً حتى أصبحت الأسعار كالبورصة فالفوضى قائمة والأسعار مرتفعة، بالتأكيد نحن نتفهم حق أي جهة في الدفاع عن إجراءاتها وأفعالها. تواصلنا مع وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم بخصوص الأسعار وهل هناك نية حكومية لرفع أسعار الغاز حيث أكد أنه لا يوجد قرار رسمي لرفع أسعار الغاز وفي حال سيكون هناك ارتفاع للأسعار فلن يشكل ارتفاع الأسعار عبئاً على المواطن، لكن هناك مشكلة بهذا الإطار لابد من حلها من جهة الفرق الكبير ببيع الغاز من قبل بعض المواطنين الذين هم خارج البلاد والأكثر من قبل الصناعيين وغيرهم حيث يحصلون على حصص كبيرة من الغاز الصناعي والمنزلي باستمرار- بما يفوق حاجتهم- فيتم بيع الباقي لهؤلاء اللصوص كما أن هناك أيضاً محلات ومنشآت توقّفت عن العمل لأسباب مختلفة. أو كانت وهمية في الأساس تحصل على حصصها وتبيعها.
مؤكداً أن هناك عشرات آلاف الضبوط التي تسجل وبالنهاية لدينا عدد محدد من المراقبين وعند تقليل عدد المخالفين من جهة نستطيع الرقابة بشكل أفضل ونخفف من عمليات الفساد التي ازدادت مشيراً إلى أننا قمنا بجولات على معتمدي الغاز وتبين أن جزءاً منهم «لصوص «في أكثر من منطقة وتم اختيار اسطوانات غاز ووزنها بشكل عشوائي، وتبين أن هناك نقصاً وسرقة في الكمية المخصصة لكل أسطوانة وتمت إحالة المخالفين للقضاء وفق المرسوم 8 الخاص بحماية المستهلك.. وحول تأمين الغاز للمواطن أشار إلى أن هناك أزمة كبيرة في تأمين الغاز من أوروبا.
.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس