ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:28/03/2024 | SYR: 02:26 | 28/03/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



Takamol_img_7-18

 الكهرباء تؤهل محطات التوليد للتوسع في الطاقات المتجددة
12/10/2021      


 

سيرياستيبس :

صرح معاون وزير الكهرباء نضال قرموشة  أن الوزارة تعمل على التوازي لتأهيل محطات التوليد المتضررة والتوسع في العمل على تشجيع الاعتماد على الطاقات المتجددة في جانب الطلب على الكهرباء وخاصة الفعاليات الصناعية والحرفية والسياحية وحتى الزراعية وأن هناك تزايداً في قبول أصحاب الفعاليات وخاصة الصناعية بالتوجه نحو الطاقات المتجددة، وأنه في ظل الظروف الحالية تمثل الطاقات المتجددة حيزاً مهماً في التخفيف بالطلب على الطاقة الكهربائية التقليدية وأنه يمكن استرداد رأسمال كلفة مشروع الطاقات المتجددة خلال 3-4 سنوات.
وتتابع وزارة الكهرباء خطتها لتحسين واقع توليد الطاقة الكهربائية من خلال استكمال تأهيل المحطات المتضررة بفعل الإرهاب، والتي وصلت نسب الإنجاز في بعضها إلى مراحل متقدمة بالتوازي مع تنفيذ عدد من المشاريع على مستوى المحافظات بما ينعكس إيجاباً على الطاقة المولدة بدءاً من العام 2022 ، وقد تم تنفيذ مشروع توسيع محطة توليد المنطقة الجنوبية /توسع دير علي 1/ وتم وضعه بالخدمة، على حين يتم العمل بشكل مكثف لاستكمال عدد من المشاريع تتضمن تنفيذ مشروع محطة توليد اللاذقية 526 ميغاواط حيث تم توريد المجموعة الغازية الأولى ومحولات الرفع للمحولات وعدد من التجهيزات الأخرى، ومشروع إعادة تأهيل مجموعة توليد الطوارئ الغازية في بانياس، إضافة إلى تنفيذ مشروع محطة توليد اللاذقية 20/66/ 230/ ك.ف. وأن نسبة الإنجاز في مشروع تأهيل محطة تحويل ميدان 2 بلغت 95 بالمئة.
كما بلغت نسبة إنجاز تأهيل محطة تحويل التضامن 90 بالمئة وتأهيل محطة تحويل السويداء 98 بالمئة وتأهيل محطة تحويل غزل جبلة 80 بالمئة، وأن العمل مستمر لتأهيل خط 230 ك. ف/ باب شرقي جسرين/ وهو قيد وضع التوتر التجريبي، وأن العمل مستمر في إعادة تأهيل المجموعتين الأولى والخامسة في محطة توليد حلب الحرارية، إضافة إلى مشروع محطة كهروشمسية 33 ميغا واط في الشيخ نجار بحلب.

الوطن


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس