ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:29/03/2024 | SYR: 17:07 | 29/03/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



Takamol_img_7-18

 حل إسعافي لتسرب الفيول من أحد خزانات (كهرباء بانياس).. والشركة طلبت المؤازرة
26/08/2021      




سيرياستيبس :
تواصل كوادر الشركة العامة لتوليد كهرباء بانياس بالتعاون مع عمال من شركة مصفاة بانياس والشركة السورية لنقل النفط عمليات ترحيل الفيول المتسرب من أحد خزانات الشركة الذي تعرض للتصدع يوم أمس ما أدى إلى تسرب كميات من الفيول إلى البحر.

مدير عام شركة توليد كهرباء بانياس عيسى صواف ذكر أنه وفقاً لتصميم الخزانات بشكل عام هناك جدار حماية ترابي وبيتوني مصمم ليحتوي كامل الكمية المتسربة من الخزان لكن هناك “ريكارات” مخصصة لطرح مياه الأمطار تم إغلاقها مباشرة منعاً لأي تسرب إضافي.

وقال: “كان الحل الإسعافي إغلاق الريكارات والتواصل مع شركة مصفاة بانياس والشركة السورية لنقل النفط لمؤازرتنا في عمليات ضخ الفيول المتسرب ونقله بالصهاريج بأسرع وقت ممكن واستطعنا بذلك تخفيف الضغط نوعا ما لكن عملنا على حل طويل الأجل وهو ترحيل الفيول المتسرب في أحواض الحماية باتجاه خزانات الخدمة العاملة في المحطة حتى نحافظ على منسوبنا ولا نفقد كميات إضافية من الفيول”.

ولفت صواف إلى أنه تم حاليا إيقاف الترحيل بالصهاريج خارج الشركة لكونه حلا إسعافيا ويتم العمل لضخ الكميات الباقية إلى خزانات الشركة ومن المتوقع أن يستمر العمل نحو 15 يوما لتتمكن بعدها ورشات الصيانة من الكشف على الخزان المتضرر ومعالجة التصدع الحاصل فيه.

مدير التشغيل في شركة توليد كهرباء بانياس المهندس رامز خنيسة أوضح أنه يتم حاليا تجميع الفيول المتسرب من الخزان في حوض تجميع يسمى مصيدة الفيول حيث يتم التقاطه قبل وصوله إلى البحر وإعادة ضخه إلى الصهاريج وإرجاعه للخزانات لافتا إلى وجود كميات قليلة من الفيول قرب الشاطئ المقابل للشركة يتم قطفها من قبل ورشات متخصصة كلما تجمعت.

وتعرض مساء أمس أحد الخزانات في شركة توليد كهرباء بانياس للتصدع الأمر الذي أدى إلى تسرب كميات من الفيول إلى البحر تمت السيطرة عليها من قبل عمال وكوادر الشركة.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس