ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:25/04/2024 | SYR: 20:24 | 25/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



Takamol_img_7-18

 لصوص البنزين والمازوت ... تلاعب بالعدادات وبالأنظمة الالكترونية وشراهة للنهب بلا توقف .. !!
15/02/2021      



نتيجة بحث الصور عن لصوص الكازيات في سورية


 

خاص لسيريا ستيبس – علي محمود جديد

كأنهم يتنادون لبعضهم البعض ويمتلكون شيفرة يتمكنون من خلالها اقتحام الأعراف ومختلف عمليات تنظيم التوزيع وبمختلف الطرق اليدوية والإلكترونية وحتى الأنظمة الذكية ..!!

غريب كيف اكتسب هؤلاء اللصوص كل هذه الكفاءة العالية في سرقة الوقود ..؟! والأغرب هو هذه الشراهة المتعاظمة في نفوسهم على نهب وقود البلاد في الوقت الذي لا يهتزون فيه للحظة من كل ما يحيط بالبلاد من حصار وحرب ومخاطر، ولا من كل ما يعانيه الناس – أبناء جلدتهم – من بردٍ أو تعطّل لشحّ الوقود في منازلهم وسياراتهم، وكل هذا الكلام وغيره الكثير لا يتعدى عندهم أكثر من ضربٍ لكلام فارغ، غير جديرٍ حتى بالسمع ولا الانتباه ..! فشراهتهم لا يحدها حد مرصود .. ولا يوقفها شبع مفقود، كل هذا ونراهم لا يعانون من أي مشكلة، وكل المشاكل تلاشت من أمامهم ومن حولهم، وصاروا هم المشكلة، وكأنّ لسان حالهم يقول : لا حلّ معنا إلا بالحساب الحاسم، وتصعيد وتيرة العقاب.

فماذا يعني أنه بعد كل المتاعب والجهد والوقت الطويل المبذول والتكاليف الكبرى من أجل ضبط عمليات توزيع المشتقات النفطية، واختصار كل هذه العمليات ببطاقة الكترونية حضارية، تُسجل وتقضي وتمضي، وتعطي كل واحد منّا حقه المحدد .. ولكن ماذا يعني أن يُضرب هذا كله بعرض الحائط عند بعض محطات الوقود ويتجرؤون على التلاعب .. واللعب على تلك البطاقة، ليس من خلال البيع من خارجها فقط، وإنما من خلال العبث بنظامها والتلاعب ببرمجياته لينهبوا كيفما يحلو لهم ..!

إن هذا بات يعني أكثر ما يعنيه أن الخطر بات يمتدّ متصلاً بخبراء وأخصائيين من الطراز الرفيع، حتى يتمكنوا من مدّ أيديهم بعد معرفة طريقة التعاطي العلمي مع مثل هذه الأنظمة والبرمجيات .. !!

هذا نموذج يستحق العقاب بما يتناسب مع مستواه المعرفي الرفيع الذي يُفسده كي يبدي هذا النجاح المتفوق بالنهب واللصوصية ..!

هناك لصوص بسطاء يتلاعبون بعدادات الصهاريج، وهي ذات تقنيات متواضعة جداً بالنسبة لمقدرة التلاعب بأنظمة البطاقة الذكية، وأولئك لا يريدون شيئاً من ذاك التلاعب سوى ممارسة الغش وصولاً إلى تحقيق أرباح فاحشة

وهناك أيضاً ما هو أبسط من ذلك بكثير، حيث لا يحتاجون إلى أنظمة بطاقة ذكية ولا حتى إلى عدادات فهم يؤمنون على ما يبدو بالمرونة السريعة بعيداً عن التعقيدات، حيث يمارسون لصوصيتهم وينهبون ما ينهبوه فوراً ( سقط لقط ) إذ ينقصون المكاييل مباشرة ويحولون الفرق الذي يجنوه إلى السوق السوداء لإنعاش تجارتها بأسعار مضاعفة ..!

لقد بات الواقع صعباً، والتسيّب يضرب أطنابه، وتقديم المصالح الشخصية على الصالح العام هو المرض السائد الذي يحتاج الى عناية مركزة وعلاج.

 

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس