ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:25/04/2024 | SYR: 07:36 | 26/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



Takamol_img_7-18

 الحكومة تزيد مخصصات مازوت التدفئة لشهر شباط والتوزيع مستمر حتى حزيران
02/02/2021      




دمشق - سيرياستيبس :
قررت الحكومة في جلستها الاسبوعية ، زيادة مخصصات شهر شباط الجاري من مازوت التدفئة من ‌‏26 بالمئة إلى 35 بالمئة لضمان حصول أكبر عدد من العائلات على مخصصاتها، ‏مع التأكيد على استمرار توزيع المادة حتى نهاية الشهر السادس، ليتم في الشهر ‏السابع بدء توزيع مخصصات العام القادم بما يراعي احتياجات كل محافظة‎.‎
وناقش المجلس واقع توزيع مازوت التدفئة من حيث الكميات المخطط توزيعها والموزعة فعلياً والجهود المبذولة لتلبية الطلب عليها، وأكد ضرورة العمل على زيادة الإنتاج المحلي وتعزيز إنتاج المصافي والتعاون مع الدول الصديقة لزيادة الكميات المتوفرة من المشتقات النفطية.
كما أكد ضرورة تكاتف جهود الوزارات لتعزيز صمود الأهالي في الحسكة وتوفير الخدمات الأساسية لهم والتخفيف من معاناتهم جراء الحصار الجائر الذي تفرضه ميليشيا "ق س. د" والاحتلالان التركي والأمريكي.
واستمع المجلس لعرض حول المشاريع التي أنجزتها وزارة الموارد المائية في 2020 والمشاريع التي تعمل على تنفيذها في العام الحالي والتي تشمل إعادة تأهيل مشاريع الري ومياه الشرب واستكمال تنفيذ السدود وإنشاء السدات وإيجاد مصادر مائية جديدة وتأهيل محطات الضخ وشبكات الري.
كما شدد عرنوس على أهمية توظيف الموارد المتاحة لتحسين واقع مياه الشرب وتطوير منظومة الصرف الصحي واستكمال إنجاز مشروع آبار المكرمة في السويداء ومشروع جر المياه إلى اللاذقية ورفع التلوث عن نهر بردى والعمل على وضع خطة لرفع التلوث عن نهر العاصي، مؤكداً على ضرورة تقديم الأفكار القابلة للتنفيذ في مختلف المجالات لتحسين الواقعين الخدمي والتنموي.
المجلس بحث خطة وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لمعالجة ظاهرتي التسول والتشرد والآليات المقترحة لذلك، وتم تكليف وزارات الشؤون الاجتماعية والتربية والثقافة والصحة والتنمية الإدارية وضع برنامج متكامل لإعادة تأهيل الأطفال المتسولين ودمجهم بالمجتمع.
وكلف المجلس وزارة الصناعة تطوير عمل المؤسسة العامة للصناعات الغذائية وزيادة إنتاجها لتغطية احتياجات صالات التدخل الإيجابي، جدد التأكيد على اتخاذ أشد العقوبات بحق المتلاعبين بالمواد المدعومة من قبل الدولة وتكثيف الجهود لمراقبة الأسواق وضبط الأسعار وضمان توفر احتياجات المواطنين بعيداً عن الاستغلال والاحتكار.
ووافق المجلس على تخصيص المؤسسة العامة للجيولوجيا بكامل مساحة الملاحة في منطقة جيرود لاستخدامها في استخراج ومعالجة وتعبئة الملح الخام، وعلى استكمال تنفيذ أعمال الموقع العام في مشروع السكن الشبابي /المرحلة الثانية/ في اللاذقية.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس