ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:29/03/2024 | SYR: 13:56 | 29/03/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



Aleppo_indust

 هيئة الصادرات تدعو الراغبين بالاستفادة من برنامج دعم حوافز التصدير إلى تقديم الوثائق المطلوبة
20/02/2022      


دمشق _ سيرياستيبس :

دعت هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات الصناعيين وأصحاب الفعاليات الاقتصادية الراغبين بالاستفادة من برنامج دعم حوافز التصدير إلى تقديم الاستمارات والوثائق المطلوبة حتى نهاية عام التصدير الحالي.

 

و حسب مدير عام الهيئة ثائر  الفياض أن الآلية التنفيذية الخاصة ببرنامج دعم الإنتاج الصناعي الموجه للتصدير  تتطلب  من الُمِنتج أو الُمصدّر للاستفادة من البرنامج أن يكون مسجلاً في سجل الشركات لدى الهيئة، وألا تقل نسبة المكون المحلي في المنتج عن 40 %. وأنه سيتم استبعاد صادرات الشخص المستفيد من هذا البرنامج، في حال تقدمه للاستفادة من حوافز التصدير التي تقدمها بشكل دوري.

 

وحول الوثائق المطلوبة، فهي استمارة اشتراك بالبرنامج، وصورة مصدقة عن شهادة المنشأ، والفاتورة التجارية، وصورة مصدقة من الوكيل الملاحي عن بوليصة الشحن البحري، والاكتفاء بالشهادة الجمركية بالنسبة للشحن البري.

 

ويضاف إلى الأوراق المطلوبة، بيان جمركي مبرأ أو شهادة جمركية توضح تاريخ خروج البضائع المصدرة، مع التأكيد على ضرورة إدراج رقم شهادة المنشأ ورقم الفاتورة وتاريخهما ورقم الحاوية أو السيارة على البيان الجمركي.

 

ويتعهد المستفيد بإعادة قيمة الدعم المصروف له في حال أعيدت أي كمية من الصادرات التي تلقى عليها الدعم، كما يؤكد صحة كل البيانات والمعلومات المقدمة من قبله وعلى مسؤوليته الشخصية، بحسب فياض.

 

ويتضمن برنامج دعم الإنتاج الصناعي الموجه للتصدير، تقديم دعم بنسبة مئوية من قيمة الصادرات الصناعية (بالليرات السورية)، بواقع 10 %للُمنتج المصدّر بنفسه، و7 %للمصدّر نيابة عن الغير.

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس