ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:28/04/2024 | SYR: 05:20 | 29/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 بدل أن يتعثر الموظف مرتين .. اقتراح بتحويل راتب الموظف الى رصيد الموبايل
06/03/2024      



 
راتب كاش للموظفين
سيرياستيبس 
كتب الاعلامي معد عيسى :

بما أن مشروع أتمتة الخدمات “ماشي بالدور” على كل القطاعات متجاهلين ضعف البنية التحتية لهذه الخدمات المُعلنة وما يتحمله المواطن من ذلك رغم رفع رسومها بهدف تحسين الخدمة، فلماذا لا يتم تقديم خدمة “راتب كاش ” ولو بالبداية حسب رغبة الموظف، بحيث يتم تحويل راتب الموظف إلى رصيد على الموبايل بدل أن ” يتعتر” الموظف مرتين، الأولى للبحث عن صراف لسحب الراتب والثانية للانتظار على كوات ” خدمات تعبئة الرصيد ” لتعبئة رصيد ؟.
طبعاً الأمر ليس اختراعاً ومعمولاً به في كثير من دول العالم، وهذا يوفر تداول العملة ويقلل من تكاليف طباعتها وإتلافها وهي أرقام كبيرة جداً، وأهم من ذلك كله يقلل من حوادث “النشل ” والمشاجرات التي تحصل أمام كوات ” الخدمة الذاتية لتعبئة الرصيد ” لاسيما وأن الكثير من الأهالي يرسلون أولادهم لتعبئة الرصيد.
الأتمتة توفر المال والوقت وتقلل من الفساد وتضبط مواقع الخلل بشكل كبير وحتى الاختراقات التي تحصل لا تعمر طويلاً ليتم كشفها كما حصل ويحصل في موضوع الـ “جي بي اس” لوسائل النقل العامة الذي ضبط عمل السرافيس وقلل من المتاجرة بالمازوت وألزم السرافيس بالعمل على الخطوط المحددة، وسيكون للخطوة التي تقوم بها شركة محروقات حالياً بتركيب الـ” جي بي اس ” على المولدات الكهربائية الثابتة في المشافي ومحطات ضخّ المياه والاتصالات وغيرها من القطاعات، سيكون لها انعكاس كبير في ضبط سرقات المازوت وكذلك لناحية تشغيل هذه المولدات لفترات أطول ولا سيما في محطات ضخّ المياه، وقد يخفف الأمر من أزمة مياه الشرب.
الجميع يرحب ويطالب بالربط الإلكتروني، والخدمات الإلكترونية، والحكومة الإلكترونية رغم حساسيتهم من كلمة الحكومة، ولكن يجب تحسين واقع الشبكة وخفض رسوم الموبايلات ليستطيع الجميع توطين هذه الخدمات على أجهزتهم الخلوية.
تحويل الرصيد على الموبايل يوفر الكثير على المواطن والدولة ويجب الإسراع في هذه الخطوة وأن لا نبقى مثل سليمان ضيعتنا الذي كان يذهب إلى الأرض ليجلب الرمان والتفاح من الأرض وفي الطريق كان يعاني من العطش وحينها كان يخبئ صندوق التفاح بجانب الطريق ويذهب إلى البيت ليشرب ومن ثم يعود ليأخذه وحينها كان أحياناً لا يجد الصندوق، وأحياناً أخرى تم سرقة أكثر من نصفه، وهكذا الراتب، نشقى للحصول عليه لنعود مرة أخرى لتعبئته كرصيد لنحوله إلى حساب المؤسسات التي تقدم الخدمات.


التعليقات:
الاسم  :   1818  -   التاريخ  :   07/03/2024
(معمولاً به في كثير من دول العالم)؟؟؟؟ من اين لكم هذه المعلومة؟ بكل "دول العالم" التي تحترم المواطن يتم الاستغناء عن العملات الورقية بإتاحة الدفع الالكتروني عن طريق بطاقة البنك البلد من فشل الى فشل و تخبط و ضياع الله لا يوفق اللي كان السبب

شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس