ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:26/04/2024 | SYR: 21:28 | 26/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 للاستئناس الحكومي
من الحكمة استثناء الموظف والمتقاعد والعسكري من أي استبعاد من الدعم
07/06/2023      





سيرياستيبس
كتب الاعلامي معد عيسى

منذ أسبوع والفريق الحكومي في حالة عصف فكري تحت عنوان تحسين الوضع المعيشي للمواطن في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها، ولا شك أن الحكومة ستناقش كل الملفات وبمجملها مرشحة للارتفاع حسب الجو العام وما سبق من رفع أسعار المياه المعبأة والاسمنت والبنزين أوكتان 95 يشي بذلك.

العاملون في الدولة والعسكريون والمتقاعدون هم الشريحة الأكثر ترقباً لقرارات الحكومة كون هذه الشريحة هي الأكثر تضرراً من ارتفاع الأسعار ومحدودية الدخل في حين أن بقية الشرائح كيفت أسعارها وفق معادلة سعر صرف الدولار وبسعر أعلى مما هو عليه بالواقع تحسباً لأي انخفاض بسعر صرف الليرة مع الإشارة إلى أن هذه الشرائح هي نفسها تضررت مما تعاني منه شريحة العاملين بالدولة من تدني دخل العاملين وفقدان القدرة الشرائية والاكتفاء بأدنى مستوى من الخدمات.

منذ أيام تواصلت لأسأل عن أجر ” الحاصود” لأنه لدي قطعة أرض مزروعة بالقمح أريد حصادها فكان الجواب ما بين الـ 50 و الـ 60 ألفاً أي أنني أحتاج 200 ألف لأربعة أيام وراتبي 150 ألفاً وهكذا يتقاضى عامل الصحية ونسبة كبيرة من معاينات الأطباء وكل الحرفيين..

 وحده الموظف والعسكري والمتقاعد يتقاضى راتب شهر يعادل ما يتقاضاه أي عامل أو حرفي أو مهني في أربعة أيام، وأي موظف يحتاج اليوم إلى راتب ثلاثة أشهر لشراء طن اسمنت.

بعيداً عن حسابات الحكومة وطريقتها في دراسة زيادة الرواتب وفق معادلة (الزيادة وفق ما يأتي من موارد أو ما هو متاح) يجب على الفريق الحكومي استثناء الموظف والمتقاعد والعسكري من أي استبعاد من الدعم وبكل التفاصيل دون أي استثناء لأن الموظف تحمل كل الأعباء وعلى الدولة واجب اجتماعي.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس