ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:18/04/2024 | SYR: 23:58 | 18/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 قبل أن نضبط قراراتنا لا نستطيع الانفتاح على البلاد العربية
المصري : كيف سننافس .. ولدينا المنصة وفرق 30 %
05/06/2023      


 


سيرياستيبس :

قال  رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها غزوان المصري  أن أهم ما ينتظره الاقتصاد السوري اليوم ترتيب منزله الداخلي، مضيفاً: «لدينا المنصة وقرار الـ30 بالمئة فرق المنصة، والبضائع قليلة داخلياً، وقبل أن نضبط قراراتنا لا نستطيع الانفتاح على البلاد العربية».

وأوضح المصري  :  أن البضائع العربية التي ستدخل سورية أسعارها أقل بـ30 – 40 بالمئة من البضائع المحلية، واليوم سورية أغلب مستورداتها مواد أولية للصناعات، وليست مواد جاهزة، وحتى نستطيع أن نقدم مواد جاهزة علينا ترتيب الأمور الخاصة بنا، والتي تبدأ أولاً بتمويل المستوردات التي ترفع أسعار البضائع 30 بالمئة، فكيف سنسمح بالاستيراد إذا كان التصنيع يكلف زيادة 30 بالمئة؟

وأشار المصري إلى ضرورة وجود دراسات معمقة وقرارات جريئة من الجهات المعنية، متسائلاً عما نحتاجه من البلاد العربية؟! حيث أهم ما تحتاجه سورية اليوم الطاقة، ونحن لدينا البيئة المناسبة لاحتضان هذه الاستثمارات، وكغرفة صناعة دائماً نقدم مقترحات لتحسين العمل بما يدفع عجلة التنمية الاقتصادية للأمام ويتم التعامل معه وفق الأولويات.

 


التعليقات:
الاسم  :   وائل  -   التاريخ  :   05/06/2023
المنصة و فرق 30% هي سبب كل الغلاء و و سبب انهيار العملة السورية.و اذا بقيت هذه المنصة لا تستغربوا ان يصل الدولار الى اكثر من 15 الف . نحن بحاجة الى تثببت سعر الصرف و بهذه المنصة و رجالاتهاالفاسدين دائما سعر الصرف سوف يرتفع 30% الى ما لا نهاية اذا بقت موجودة

الاسم  :   محمد الأحمد  -   التاريخ  :   05/06/2023
يجب السماح بالاستيراد لكل شىء شريطة أن يقوم المستورد بتمويل مستورداته ولاتتحمل الدولة أي تمويل بالعملة الصعبة . وتتقاضى الدولة رسما على الاستيراد ولنقل 20 بالمائة . ماهي هذه الصناعة التي نريد أن نحميها لقاء أن نكوي كل المواطنين بأسعارها . الوضع تغير افهموا يامجانين . كل القوانين الاقتصادية وضعت لتحمي الصناعة المحلية . معظم الصناعيين غادروا القطر ولم يبق إلا القليل . وتسلم أنامل من بقي لأنه يعمل في ظروف مستحيلة وصعبة وروتين ورشى تنخر حتى العظم . نحن في حالة احتضار إذا لم يتم تجاوز المرحلة بكنس وإلعاء كل القوانين السابقة دون استثناء ونفعل كما فعلت الصين وروسيا وخريت على الشيوعية وعلى وعلى وصارت من أفضل الدول . لإنقاذ البلد من الغلاء المستعر يجب ويلزم إلعاء كل القوانين الاقتصادية والسماح بالتصدير والاستيراد لكل من هب ودب وأراد وستنزل كل الأسعار بمقدار النصف أو أكثر من ذلك بقليل . لاتحاصروا أنفسكم أكثر مما نحن فيه محاصرين . ألايوجد رجل اقتصادي كفؤ واحد في هذه البلد التي أنجبت الوزير محمد العمادي رحمه الله .

شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس