ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:19/05/2024 | SYR: 14:21 | 19/05/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



Baraka16

 مراكز امتحانية مزودة بكاميرات مراقبةو إجراءات جديدة لضبط امتحانات الشهادات العامة في اللاذقية
07/05/2024      


 

سيرياستيبس :

كشف مدير التربية في اللاذقية عمران أبو خليل عن إجراء جديد تقوم به المديرية بعد موافقة الوزارة على إقامة دورة تدريبية لمدة يومين لمن سيكون مدير مركز امتحاني وأمين سر بالمركز، وذلك بهدف تلافي أخطاء كانت تحدث سابقاً، مع الإشارة إلى أن المحاضرين من الموجهين الاختصاصيين يحاضرون بنحو 1500 مرشح لإدارة 400 مركز امتحاني بمعرفة مهامهم بالكامل وما عليهم القيام به على أكمل وجه.

و  شدد أبو خليل على أهمية الدورة بما تقدمه من شرح كامل للقانون رقم 42 الخاص بالعملية الامتحانية وما يحدده حول عقوبات كل من يتدخل بالامتحانات ومنها عقوبات قد تصل إلى 7 سنوات سجن وغرامات مالية تصل حتى 15 مليون ليرة سوريّة.

ونوّه بتشكيل لجان من الصحة المدرسية لفحص الطلاب ممن لديهم حالات خاصة لتقديم الامتحان في المركز الصحي، لفرزهم والاستعانة بالمشافي ومديرية الصحة في حال استدعت الحالة لإجراءات طبية، إضافة إلى تقديم ما يلزم من اهتمام ورعاية للطلاب من جرحى الوطن وتجهيز ما يناسب وضعهم الصحي في المركز الصحي المخصص للحالات الصحية.

وأكد الاستعداد لإجراء امتحانات شهادات التعليم الأساسي والثانوية العامة لدورة عام 2024، مع تجهيز كل مستلزمات العملية الامتحانية وتوفير ما يلزم لتكون الأجواء مريحة أمام الطلاب والكادر التربوي.

كما كشف عن وجود دائرة مختصة بتجهيز أعداد المراقبين والانتهاء من الملف الإلكتروني لانتقاء المراقبين حسب برنامج وضعته وزارة التربية حول توزيع المراقبين على المراكز الامتحانية بفرزهم من دون أن يكون أي منهم في مركز يقدم فيه أقاربهم أو طلابهم، وفق معطيات تم إدخالها بتزويد من المدارس بعيداً عن المنطقة التعليمية للمراقبين ليتم انتقاؤهم بشكل إلكتروني عشوائي وفق البرنامج الوزاري.

وفيما يخص المراقبة والتساؤلات عن قطع الاتصالات، بيّن أبو خليل أن مسألة الاتصالات هي موضوع مركزي لا معلومات حوله حالياً، مشيراً إلى أن هناك عشرة مراكز امتحانية في اللاذقية مزودة بكاميرات مراقبة لضبط العملية الامتحانية.

وبيّن أبو خليل أن البطاقات الامتحانية أصبحت جاهزة للتوزيع على الطلاب في موعدها بـ12 الشهر الجاري، وسيتم تخصيص مدرستين لتوزيع البطاقات على الطلاب الأحرار منعاً للازدحام في دائرة الامتحانات، لافتاً إلى جهوزية كل الأمور اللوجستية وما يتعلق بالورق والطباعة والقرطاسية.

وأشار مدير التربية إلى التعاون والتنسيق الكامل مع محافظة اللاذقية وقيادة الشرطة والجهات المعنية بالعملية الامتحانية، لضمان الأمن وحماية المراكز الامتحانية ووصول الأسئلة والمغلفات بمواعيدها المحددة في كل المراكز الامتحانية على مستوى المحافظة.

وعن التحضيرات للأتمتة الامتحانية، أشار إلى أنه حسب توجيهات الحكومة بأن يكون الامتحان المؤتمت بشكل تدريجي، فقد اختارت وزارة التربية أتمتة مادة العلوم لامتحان الثاني الثانوي العلمي، ومادة التاريخ للثاني الثانوي الأدبي، وهي مواد مركزية، وسيتم توزيع الأسئلة في مواعيدها على كل المدارس في سياق التدريب المتدرج للامتحانات المؤتمتة بشكل عام.

الوطن


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس