ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:11/05/2024 | SYR: 21:15 | 11/05/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



Baraka16

 منخفض جوي يستمر حتى الجمعة ذروته الثلاثاء والأربعاء..
28/04/2024      




سيرياستيبس :

أكد المتنبئ الجوي محمد حيدر أن البلاد تشهد منخفضاً جوياً في عدد من المحافظات وتبلغ ذروته يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين ويستمر حتى الجمعة، مصحوباً بأمطار غزيرة في بعض المناطق الجنوبية والمرتفعات الجبلية والمناطق الوسطى، إضافة إلى تساقط حبات البرد.

و توقع حيدر أن نشهد أتربة مثارة بشكل قوي بفعل الرياح من الإثنين وحتى الأربعاء في أغلب المناطق الشرقية والبادية والجزيرة لتمتد لبعض المناطق الشمالية والمناطق الوسطى، وبشكل أخف في المناطق الجنوبية الشرقية.

وحذر المتنبئ الجوي من الأجواء السديمية وخاصة تأثيرها على المواطنين ممن يعانون مشاكل صحية، مؤكداً أن الهطلات المطرية الغزيرة قد تتسبب بحدوث بعض السيول والفيضانات في الأماكن المنحدرة.

كما توقع حيدر أن نشهد خلال الفترة القادمة عواصف رعدية كما حصل أمس الأول، مضيفاً: إن العاصفة التي شهدتها دمشق مساء أمس الأول جاءت نتيجة تشكل الخلايا السيبية الرعدية مع وجود نشاط ملموس للرياح.

وفي السياق أكدت المديرية العامة للأرصاد الجوية في بيان لها، حالة عدم الاستقرار تؤثر في البلاد وهي حالة طبيعية دائماً نتأثر بها في أواخر شهر نيسان وأيار وحزيران، مضيفة: يرافقها هطلات مطرية غزيرة وعواصف رعدية وحبات البرد أحياناً ونشاط في سرعة الرياح الهابطة من الغيوم الركامية المتشكلة مع الرياح السطحية حيث تثير الغبار خاصة في المناطق الجافة.

وأوضحت المديرية أن الفعالية الجوية بدأت من مساء أمس السبت من المناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية حيث تكون الهطلات غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية وحبات البرد أحياناً وتمتد بشكل تدريجي إلى باقي المناطق وتزداد الفعالية الجوية يومي الثلاثاء والأربعاء وسط تحذير من تشكل السيول في المنحدرات والوديان، لتضعف الفعالية الجوية من يوم الخميس وتبقى مستمرة على المناطق الساحلية والجزيرة، وأجواء مغبرة في المناطق الشرقية والجزيرة والمناطق الشمالية الشرقية يومي الإثنين والثلاثاء نتيجة نشاط في سرعة الرياح الجنوبية الشرقية حيث تبلغ سرعة الهبات 70 كم/سا، مع نسبة رطوبة مرتفعة.

وحذرت المديرية من الأجواء المغبرة نتيجة الأتربة المثارة بفعل الرياح على المناطق الشرقية والجزيرة والشمالية والوسطى والبادية، والهطلات المطرية الغزيرة المصحوبة بالعواصف الرعدية وحبات البرد أحياناً، ومن تشكل السيول في المنحدرات والوديان، ونشاط في سرعة الرياح السطحية والرياح المرافقة للغيوم الركامية، ومن الأجواء الحارة على المناطق الشرقية والجزيرة خلال اليومين القادمين.

هذا وتسببت العاصفة مساء أمس الأول بوفاة شاب وإصابة 5 أشخاص إضافة إلى وقوع أضرار مادية ببعض السيارات جراء الرياح القوية التي ضربت أحياء في مدينة دمشق.

وذكر مدير الهيئة العامة لمشفى دمشق أحمد عباس أنه وصل إلى المشفى شاب متوفٍ وأربعة أشخاص أصيبوا بجروح طفيفة نتيجة الرياح القوية تم تخريجهم بعد تلقيهم العلاج الطبي اللازم وهم بوضع صحي جيد.

.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس