ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:29/03/2024 | SYR: 10:11 | 29/03/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



Baraka16

 وقائع جلسة الحكومة الاسبوعية : رفع رواتب الشرطة .. ودراسة تصدير المياه المعبأة ؟
23/11/2022      


 

 

 

سيرياستيبس :

جدد مجلس الوزراء خلال جلسته الأسبوعية التي عقدت أمس برئاسة المهندس حسين عرنوس تأكيده على الوزارات الخدمية تطبيق العدالة في توزيع الخدمات من كهرباء، مشتقات نفطية، مياه وإزالة كل المخالفات والتعديات على الشبكة الكهربائية والتشدد بمراقبة آليات عمل محطات الوقود واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين، إضافة إلى التوسع بخدمات الدفع الإلكتروني وتحسين مستواها بما يخفف من الجهد والوقت على المواطنين.

كما ناقش المجلس مشروع صك تشريعي بتعديل رواتب عسكريي قوى الأمن الداخلي/ ضباطاً وصف ضباط وأفراداً نظراً لكون المبلغ المستحق عند الترفيع من درجة إلى درجة أعلى، أقل من أقرانهم من العاملين في الدولة، إضافة إلى طبيعة الخدمة في قوى الأمن الداخلي التي تتطلب وجود عسكرييها في مقرات عملهم لفترات طويلة.

وأكد المهندس عرنوس أهمية التوسع بإنشاء وحدات تعبئة المياه المعدنية وزيادة الإنتاج إلى الحد الأقصى خلال فصل الشتاء بما يؤمن احتياجات السوق المحلية على مدار العام ودراسة تصدير الفائض.

وحول ذلك قال وزير الصناعة زياد صباغ : تم توجيه كل شركات ومعامل المياه للعمل بطاقتها القصوى وفق الإمكانيات المتاحة لتأمين حاجة السوق، مشيراً إلى أنه تتم دراسة طلبات إمكانية التصدير للفائض من العبوات المعدنية، كما نسعى لتأمين خطوط إنتاج جديدة. وعن نية الوزارة في رفع أسعار المياه بالأسواق المحلية، أضاف: إنه حالياً لا يوجد أي مقترح لرفع أسعار المياه المعدنية.

  معلومات عن مشاريع مقترحة لتعبئة المياه المعدنية، وقد تم تحديث دراسة الجدوى الاقتصادية لها منها مشروع تعبئة المياه في وحدة نبع السن ومشروع تعبئة المياه الطبيعية في الخفسة كما تتم صيانة الآلات المتعلقة بمشروع تعبئة المياه في وحدة الدريكيش، إضافة إلى مشروع إقامة وحدة لتعبئة مياه نبع الفوار باسم الجولان في القنيطرة حيث تم تشكيل لجنة بهذا الخصوص لمتابعة تنفيذ المشروع.

ووجه رئيس مجلس الوزراء الجهات المعنية للإسراع بإنجاز كامل البنى التحتية لمدينة معارض السيارات في منطقة الدوير بريف دمشق لوضع المدينة بالاستثمار في أسرع وقت بهدف تنظيم مهنة بيع وشراء السيارات والمهن المتعلقة بها ونقل النشاطات التجارية الخاصة بذلك خارج مدينة دمشق.

وقدم وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد ورئيس هيئة التخطيط والتعاون الدولي الدكتور فادي الخليل عرضاً حول زيارة جمهورية الهند مؤخراً والنتائج التي أسفرت عنها لناحية تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات السياسية والصناعية والتجارية، حيث تم التأكيد على متابعة جميع ملفات التعاون بين الجانبين بما يحقق الفائدة المشتركة للبلدين.

وأقر المجلس مذكرة وزارة الخارجية والمغتربين حول متابعة ملف الدبلوماسية الاقتصادية السورية ودور السفارات والقنصليات في فتح أسواق تصديرية جديدة للمنتجات السورية وجذب الاستثمارات، وتم التأكيد على ضرورة تكثيف جهود البعثات الدبلوماسية لتشجيع رؤوس الأموال السورية المغتربة على الاستثمار في الوطن في ظل الحوافز والتسهيلات التي يقدمها قانون الاستثمار رقم 18 لعام 2021.

وقدم وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم عرضاً حول واقع الأقماح تضمن الإنتاج المحلي والاحتياج الفعلي والعقود المبرمة للتوريد والإجراءات المتخذة لإيصال الكميات المطلوبة إلى كل المناطق خلال الفترة المقبلة بما يسهم في تعزيز المخزون الإستراتيجي من المادة.

واستعرض المجلس مذكرة قدمها وزير النقل المهندس زهير خزّيم بخصوص وضع الإشارات المرورية وإشارات الدلالة على الطرقات الرئيسية والمركزية بما يضمن تحقيق السلامة المرورية والحد من الحوادث.

ووافق المجلس على منح السورية للتجارة سلفة مالية بقيمة 113 مليار ليرة سورية لتأمين مادة السكر عبر البطاقة الإلكترونية، كما وافق على عدد من المشروعات الخدمية والتنموية ذات الأولوية في عدد من المحافظات.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس