ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:18/04/2024 | SYR: 23:07 | 19/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



Baraka16

 مدراء التجارة لا علاقة لهم بالرغيف
خبير لعمرو سالم : رائحة الحموضة والعفن في الخبز يوهن العزيمة ولا يحقق الامن الغذائي
03/10/2022      



 

سيرياستيبس :

تحت عنوان "الغذاء يحبط العزيمة" انتقد الخبير المصرفي عامر شهدا التصريحات الأخيرة لوزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم عن الأمن الغذائي وصحة وسلامة المواطن، حيث كتب منشوراَ على صفحته فيسبوك "الدكتور عمرو سالم المحترم، أسمح لي أن أعلمك استنادا لاهتمامك بموضوع الغذاء، اليوم اشتريت ربطة خبز وبغض النظر انها ناقصه رغيفين، إلا أن  رائحتها مقرفه ولا تحقق ما ذكرت على صفحتك بخصوص الامن الغذائي وصحة وسلامة المواطن ، يبدو أن مدراء وزارة التجارة الداخلية في المحافظات والذين يستخدمون وسائل النقل العام نتيجة عدم كفاية دخلهم لا علاقة لهم بالرغيف". 

وقال شهدا موجهاً كلامه إلى سالم: " يا دكتور عندما تفوح رائحة الحموضة والعفن من الخبز فذلك يشير الى أنه غير صالح للاستهلاك البشري ويوهن العزيمة ولا يحقق الامن الغذائي وبالتالي يهدر من دخل المواطن ويؤثر ذلك على تأمين احتياجاته، أما بالنسبة للعيش بأمان وتوازن غذائي يحفظ صحتهم ولا يعرضهم لفقر ولتغذيه لعلمك يا دكتور إن ما يتم اضافته للخبز والله اعلم ولا اتهم ان الخبز المعاد يتم اعادة طحنه واضافته للخبز، او ان الخميرة غير صالحه او او او علمها عند الله ولكن سنوضح لتداعيات الامن الغذائي الذي نطعمه لاطفالنا".

وأضاف ساخراً: "هناك 120 مليون خلية خميرة في سنتيمتر مكعب واحد من عجينة الخميرة الناضجة المحبة للحرارة! يتكاثر هذا الجيش الضخم من الأعداء، الذي يدخل إلى أمعائنا، بسرعة كبيرة، وتعطل فطريات الخميرة البكتيريا المعوية، مما يساهم في عمليات التعفن ".

وتابع شهدا: " يوجد تقارير تقول إن زيادة المواد الإضافية والملح والسكر في الخبز. واستعمال الخميرة والماء المشبع بالكلور، وإزالة الألياف الغذائية، أمور تكون سبباً مباشراً وغير مباشر في إصابة المستهلك بعدة أمراض، منها سرطان القولون والزيادة المفرطة في الوزن والاكتئاب والإكزيما وحساسيات مختلفة، منها حساسية الكليتين".

وتساءل شهدا من سيقوم باستيراد وتمويل الصويا، وذلك بعد أن طرح سالم موضوع الاضافات للخبز لرفع قيمته الغذائية.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس