ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:18/04/2024 | SYR: 07:51 | 19/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



Baraka16

 مدينة اللاذقية تشكو العطش من جديد..مدير المياه لايرد ؟
02/10/2022      


 

سيرياستيبس :

يشكو عدد كبير من أبناء مدينة اللاذقية عدم وصول مياه الشرب إلى منازلهم لعدة أيام، في ظل الحاجة الملحة لتوفير المياه بما يخص الحفاظ على النظافة والوقاية من مرض الكوليرا بنفس الوقت.

وإضافة إلى مطالب أهالي الريف بتحسين الواقع المائي، طالب معظم المواطنين من أحياء المدينة في الدعتور والبعث وشريقي وسقوبين والزقزقانية والطابيات، بضرورة ضخ المياه وتنفيذ المشاريع العالقة منذ سنوات لرفد الأحياء بوارد مائي يوازي التوسع السكاني فيها وينهي المعاناة من استغلال الصهاريج لحاجة الناس وطلب مبالغ كبيرة تتجاوز 25 ألف لتعبئة الخزان من دون ضمان أن تكون المياه صالحة للشرب في ظل انتشار الأوبئة.

ومن الدعتور وردت شكوى فيما يخص خط الجر الداعم الذي ينتظره أهالي الحي من أشهر عدة «من دون وجود أي مبررات لعدم تنفيذه» بحسب ما ذكر عضو مجلس الشعب عن محافظة اللاذقية حسن كوسا، مبيناً أن الحي يعاني مشكلة كبيرة جراء نقص المياه.

وفي تصريح ، أشار كوسا إلى إرسال مذكرة إلى وزير الموارد المائية يتساءل فيها عن سبب التأخير الحاصل في تنفيذ خط دعم مياه الدعتور «حي الشهداء» رغم أن الدراسة جاهزة لإحداث الخط ومعالجة أزمة مياه عمرها سنوات، معتبراً أن هناك تقاعساً عن التنفيذ لعدم وجود أية مبررات تؤجل العمل منذ عدة أشهر حتى تاريخه.

وطالبَ عضو مجلس الشعب، من الوزارة الإسراع بتنفيذ الخط الذي وحسب الدراسة سيحل جزءاً كبيراً من معاناة نحو 200 ألف نسمة، لافتاً إلى أن الخط الموعود يصل بين خط الجر على اوتستراد الثورة وساحة منتصف حي الدعتور، وبالتالي نقل المياه مباشرة إلى وسط الحي بقوة ضغط جيدة وفقاً للدراسة.

كما وصلت لـ«الوطن»، شكوى من أهالي حي البعث في مدينة اللاذقية يطالبون فيها بحل مشكلة انقطاع مياه الشرب بشكل متكرر بعد تركيب مؤسسة المياه «محولة– سِكر» على خط الحي ما أدى لضعف الوارد المائي وعدم وصول المياه إلى الطوابق الأولى بعد أن كانت تصل إلى حد الطبقات العليا قبل تركيبه وفق ما ذكروا.

وحسب نص الشكوى، فإن أهالي الحي يضطرون لنقل المياه من الطوابق الأرضية إلى العليا بواسطة العبوات البلاستيكية لعدم قدرتهم على التعبئة من الصهاريج لناحية ارتفاع أجورها وبسبب عدم الموثوقية بنظافتها لمخاوفهم من مرض الكوليرا، مطالبين المؤسسة بإيجاد حلول لإنقاذهم من الوضع الطارئ وإعادة الخط إلى ما كان عليه.

«الوطن» وبعد عدم قدرتها التواصل مع مدير مؤسسة مياه الشرب ممدوح رجب لعدم رده على الاتصالات المتكررة، تواصلت مع مصدر في المؤسسة لنقل الشكاوى المتكررة، وبيّن أن العمل مستمر لمعالجة وتحسين الواقع المائي وفق الإمكانيات.

عبير سمير محمود


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس