ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:28/03/2024 | SYR: 12:00 | 28/03/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



Baraka16

 المؤسسة العامة لمياه الشرب: عملية التقنين في دمشق مستمرة حتى انتهاء فصل الصيف
19/08/2022      



  

سيرياستيبس :


كشف عصام الطباع مدير عام المؤسّسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في محافظة دمشق أن المؤسّسة تقوم حالياً بتنفيذ مشروع لتمديد مخرج معفى من التقنين، وذلك لزوم مشاريع المياه المغذية لمناطق صيدنايا ورنكوس وتلفيتا، وأيضاً تقوم المؤسسة بتأمين مخرج مغذٍّ لآبار عين منين بقيمة تقديرية وصلت إلى 1,2 مليار ليرة.

وبيّن مدير عام المؤسسة أنها قامت خلال الفترة الأخيرة بتأمين محولة 1600 (ك. ف. أ) لزوم محطة آبار الريمة المغذية لمناطق عرطوز، جديدة عرطوز، صحنايا بقيمة تقديرية بلغت 120 مليون ليرة. وأشار الطباع إلى أن المؤسّسة تعمل حالياً على الانتهاء من تنفيذ مشروع تجهيز آبار جوبر المغذية لمناطق في دمشق وريفها، حيث سيتمّ وضع المشروع في الاستثمار خلال الأيام القادمة، إضافة إلى قيام المؤسسة بتجهيز عدة آبار في منطقة نبع بردى ووادي مروان وجديدة يابوس والرحيبة.

وعن عملية التقنين وترشيد المياه بدمشق وريفها حتى نهاية هذا الموسم، أكد الطباع أن المؤسّسة وضعت خطة منذ بداية الموسم لتقنين المياه بدمشق، بحيث تصل المياه إلى كافة المواطنين في مدينة دمشق بشكل يومي وبمعدل من خمس إلى سبع ساعات على الأقل، ليصار إلى تأمين حاجة مدينة دمشق من المياه يومياً، وخاصة في الظروف الجوية الحارة التي تشهدها البلاد خلال هذا الصيف. أما بالنسبة لريف دمشق فقد لفت الطباع إلى أن عملية تقنين المياه تتفاوت بين منطقة وأخرى، وذلك حسب المصدر المائي الذي يغذي كلّ منطقة. كما لفت إلى أن عملية التقنين بدمشق مستمرة حتى انتهاء فصل الصيف حسب الخطة الموضوعة، كاشفاً عن قيام المؤسسة بإجراء صيانات يومية لمضخات المياه، وكذلك مجموعات التوليد الاحتياطية وشبكة المياه في مختلف أحياء دمشق وريفها، وذلك بهدف منع تسرّب المياه من الشبكة وضياعها، وبالتالي حدوث انقطاعات في المياه عن الأهالي في بعض الأحياء.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس