ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:28/09/2022 | SYR: 19:13 | 28/09/2022
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19



Aleppo_Int-2019-2022




IBTF_12-18



Sham Hotel






runnet20122




Baraka16

 المواطن لبيس ؟
08/08/2022      





سيرياستيبس :

لم يدهشنا قرار وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك القاضي برفع أسعر البنزين، بقدر ما أدهشنا تجاهل الحكومة لتردي الأوضاع المعيشية إلى أدنى مستوياتها، فبدلاً من اشتغالها على تحسين الأخيرة، جاء القرار ليزيد من الأمر سوءاً..!.

لقد بدا واضحاً بعد هذا القرار – الذي هو بالأساس قرار حكومي وليس وزاري – أن الهمّ الأساسي للحكومة ترميم مواردها وسد عجز ميزانيتها على حساب المواطن، ولعلّ رفع مادة السكر إلى 4400 ليرة – قبل أن تتراجع عنه وزارة حماية المستهلك بعد أن أثار تحفظات شديدة – دليل آخر على ذلك، مع الإشارة هنا إلى فقدان مادة المتة من الأسواق “وليس من مستودعات التجار” تمهيداً لرفع سعرها – كما يبدو – أيضاً..!

سبق وأكدنا أن الوضع لا يحتمل أية زيادة أسعار، ليأتي قرار رفع سعر البنزين المدعوم بنسبة تجاوزت الـ 100% أشبه ما يكون بضربة قاسية أفقدت المواطن كل خيارات الحفاظ على أدنى مقومات العيش، ولاسيما إذا ما علمنا أن أثر هذا القرار لن يقتصر على أجرة التكسي فقط، بل سيمتد إلى أبعد من ذلك، وأبسطها أجور نقل الخضار والفواكه من أسواق الهال إلى أسواق الأحياء..!.

ظاهر الأمر يوحي بأن الحكومة لم تدرس تداعيات هذا القرار، وأنها ارتأت – كعادتها – أن تحدث صدمة يتم امتصاصها لاحقاً، ويعتاد المواطن عليه لاحقاً وكأن شيئاً لم يكن..!.

ولكن هذا القرار لا يأخذ بعين الاعتبار صعوبة الظروف المعيشية والاقتصادية، وهو قبل كل شيء ضربة جديدة للإنتاج، فهل تبادر الحكومة لاحتواء التداعيات السلبية وتعيد النظر بهذا القرار..؟

البعث!


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

islamic_bank_1




Baraka16


Orient 2022



Haram2020_2


mircpharma



معرض حلب


ChamWings_Banner



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس