ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:24/04/2024 | SYR: 16:31 | 24/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



Baraka16

 بعد أكثر من شهر على افتتاح المدارس .. الكتب مطبوعة ولكن نقص وسائل النقل أخرها عن التلاميذ ؟
11/10/2021      



4 مستودعات تعود لتوزيع الكتب المدرسية في حمص

كشف مدير عام المؤسسة العامة للطباعة "علي العبود" أن الكتب المدرسية مطبوعة قبل بداية العام الدراسي وجاهزة في المستودعات المركزية ولكن السبب الأساسي في تأخر توزيعها هو عدم توفر وسائل النقل .

وأوضح "العبود" في تصريحات صحفية : أن المؤسسة تحتاج إلى شاحنات ذات حمولة عالية لنقل الكتب بين المحافظات، مبيناً أنه "وفق البلاغات الناظمة يجب نقل الكتب عبر مكتب نقل البضائع الذي لم يلبينا مؤخراً بسبب صدور تسعيرة جديدة من وزارة التجارة الداخلية إضافة لعدم توفر مادة المحروقات لتوزيعها على السيارات الخاصة التي تنقل الكتب" .

وأشار "العبود" إلى أنه تم التعميم على فروع المؤسسة في المحافظات بأنهم يستطيعون استئجار أي آلية لنقل الكتب بأي سعر كان بالسعر الرسمي أو خارج السعر الرسمي ويشمل ذلك كل المحافظات .

وأضاف العبود : "أرسلنا كتاباً إلى وزارة النقل لإلزام مكتب نقل البضائع لنقل الكتب المدرسية وإلى وزارة الداخلية لإلزام السيارات التي تدخل إلى دمشق بنقل الكتب وراسلنا وزارة الإدارة المحلية والسادة المحافظين وأرسلنا للهلال الأحمر السوري أيضا، وفي النهاية تم الاتفاق مع مؤسسة الإسكان العسكري التي زودتنا بعدد من السيارات" .

وأكد مدير عام مؤسسة الطباعة أنه يجب أن يستلم كل الطلاب كتبهم المدرسية باستثناء كتب اللغات حيث تم التعاقد مع عدد من المطابع لاستكمال طباعتها وخلال أيام سيتم حل مشكلة توزيع الكتب المدرسية، مشدداً على أنه "لا يحق للمكاتب الخاصة امتلاك أي كتاب مدرسي أو طباعته أو بيعه" .


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس