ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:07/05/2024 | SYR: 03:40 | 08/05/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



Baraka16

 التجارة الداخلية تتدخل لصالح أصحاب المهن الفكرية.. لا حاجة لتحويل العقار السكني إلى تجاري ؟
04/10/2021      



دمشق - سيرياستيبس :
طلب وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك د.عمرو سالم من اتحاد غرف التجارة السورية بتحديد الحرف و الأنشطة المهنية بما فيها المهن الفكرية وذلك بهدف تطبيق المادتين رقم 5 من القانون رقم 8 لعام 2020 و القرار رقم ٦٢ لعام ٢٠٠٥ اللذان منحا أصحاب الحرف و الأنشطة المهنية اللتي تعتمد على الجهد الشخصي أكثر من رأس المال حرية الاختيار بين الانتساب للغرف التجارية من عدمه ، كما تمنحان أصحاب المهن الفكرية حق استخدام المنازل السكنية لممارسة المهنة دون تحويل العقار السكني إلى تجاري .
 
و أوضح كتاب صادر عن الوزير موجه لاتحاد غرف التجارة (الذي اطلعت سيريانديز على مضمونه)، أن هذه الاجراءات ستتخذ لدعم رواد الأعمال الشباب وتشجيعهم لممارسة أعمالهم بحصولهم على سجل تجاري ضمن المنازل السكنية .
وفي هذا السياق بين أمين سر غرفة تجارة دمشق و اتحاد غرف التجارة السورية محمد حلاق :  أن لهذا الإجراء أهمية كبيرة من ناحية تأطير هذه الأعمال ضمن نظام مؤسساتي بما يمنحها تمكين أكبر في سوق العمل السورية مع إضفاء شرعية عليها بشكل أشمل .
وحول آلية تحديد هذه فقد أوضح حلاق أن الاتحاد سيعمل وفق التوصيفين العالمي و العربي لهذه الاعمال مع مراعاة خصوصية السوق السورية ،لافتا إلى أن الغرفة قد تصيب أو تخطىء و بالتالي فالباب مفتوح لمعالجة أي خلل قد يحدث ، مثنيا على هذه الخطوة الايجابية.
 
وفي ذات الوقت اقترح الوزير سالم على وزارة الادارة المحلية و البيئة أن تقوم مجالس المحافظات بدراسة استصدار القرارات اللازمة للسماح لأصحاب المهن الفكرية باستخدام منازلهم وبأي طابق كانت تسهيلاً لممارسة نشاطهم الفكري.
 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس