ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:28/03/2024 | SYR: 22:00 | 28/03/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



Baraka16

 اللاذقية : استثناء بعض مدارس الريف البعيد من علامة قبول العاشر العام
23/09/2021      


 


 

سيرياستيبس :

بين مدير التربية في اللاذقية عمران أبو خليل ، أنه وبناء على توجيهات وزارة التربية تم الإيعاز بافتتاح قاعات «استعدوا للمدارس»، في جميع مدارس المحافظة وذلك لتخفيف الأعباء عن الأهالي نتيجة ارتفاع أقساط رياض الأطفال الخاصة.

أبو خليل كشف عن موافقة وزارة التربية على استثناء بعض مدارس الريف البعيد من علامة قبول العاشر العام، ليتم استثناء عدد من الطلاب الناجحين في شهادة التعليم الأساسي لدورة عام 2021 والمقبولين في التعليم المهني من شرط القبول في الأول الثانوي العام في مدارسهم، وذلك بعد تشكيل لجنة ودراسة الواقع في مدارس الحلقة الثانية وحسب عدد الناجحين في التعليم الأساسي وعدد المقبولين في التعليم المهني والمنطقة التابعة لها المدرسة وبُعدها عن أقرب مدرسة مهنية.

وأكد مدير التربية العمل على التحضير لإحداث مدارس مهنية أو شعب لمهن يتم اقتراحها من قِبل دائرة التعليم المهني في مديرية تربية اللاذقية تُخدّم المناطق كافة وتتناسب مع بيئة المنطقة.

وفيما يخص السلامة الصحية، أكد أبو خليل أن عدد الإصابات بفيروس كورونا بين التلاميذ والطلاب والكوادر التربوية وصل إلى 65 إصابة منذ بداية العام الدراسي الحالي حتى تاريخه، معتبراً أنها ضمن الحد الأدنى مع التأكيد على تنفيذ البروتوكول الصحي المعتمد في المدارس في ظل انتشار الوباء.

وأشار أبو خليل إلى التقيد بالجاهزية التامة للبيئة الفيزيائية في المدارس والتأكيد على نظافة المناهل ودورات المياه والخزانات، وتعقيم المدارس، وتكثيف برنامج التثقيف الصحي والمنهج الصحي المدرسي، ومتابعة عمل المشرفين الصحيين في المدارس والتنسيق التام مع دائرة الصحة المدرسية لرصد الإصابات بين التلاميذ والطلاب والعاملين بالحقل التربوي والإجراءات المتخذة.

وحول وجود شكاوى عن تشدد بعض مديري المدارس بموضوع اللباس وأنواع من القرطاسية، قال أبو خليل: تم التأكيد على مديري المدارس عدم التشدد في موضوع اللباس المدرسي وقبول ما هو مناسب ومتوافر شريطة أن يكون مناسباً ومتماشياً مع اللباس المدرسي.

وذكر أنه تم توجيه الكادر الإداري والتعليمي في المدارس لعدم تحميل التلاميذ والطلاب أي عبء مالي فيما يخص مستلزمات العملية الدراسية «القرطاسية بكل أشكالها»، والاكتفاء بالحد الأدنى منها وفق المتوافر والمتاح. ونوّه إلى الإيعاز للمعلمين والمدرسين بعدم الطلب من التلاميذ والطلاب إحضار مستلزمات العملية التعليمية من أقلام كتابة على السبورة أو ممحاة للسبورة أو أوراق للطباعة ومواد النظافة العامة، مؤكداً أن تأمين هذه المواد من واجب إدارة المدرسة.

وعن توزيع مازوت التدفئة على المدارس، بيّن أبو خليل أنه تم التأكيد على الالتزام الكامل بجميع التعليمات الناظمة لعملية الاستلام وذلك بالتنسيق مع اللجنة المشكلة والمؤلفة من مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك ومديرية التربية وفرع محروقات اللاذقية، واستلام الكميات المخصصة بموجب محضر ومذكرة استلام وتسليم أصولية بإشراف اللجنة المشكلة في المدرسة، وتأمين مستودعات جاهزة فنياً لتعبئة الكميات وتخزينها بمكان آمن وفق شروط السلامة.

وشدد على الالتزام العادل بتوزيع وقود التدفئة على القاعات الصفية واستخدام كل المدافئ الموجودة في المستودع لتدفئة الغرف الصفية والحرص على عدم ترك أي غرفة صفية من دون مدفأة، ومتابعة استخدام الوقود والمدافئ وتقنين استخدامها في الغرف الإدارية لمصلحة الغرف الصفية.

عبير محمود


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس