ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:28/03/2024 | SYR: 19:46 | 28/03/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



Baraka16

 غرامة 500 ألف ليرة بحق من يقدم أركيلة أو كحول لمن تحت الـ18 سنة
06/06/2021      


سيرياستيبس :

كشفت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل سلوى عبد اللـه أن مشروع القانون المتعلق بحقوق الطفل يتضمن العديد من العقوبات لحماية حقوق الأطفال، منها فرض عقوبات مالية بحق من يقدم نرجيلة لمن تحت سن الثامنة عشرة من عمره أو يبيعه دخاناً أو مشروبات كحولية.

واعتبرت عبد اللـه أن الاهتمام بالطفل هو ثقافة مجتمع أكثر من أن يكون قانوناً سواء كانت العقوبات كبيرة أم صغيرة لكن إذا كانت هناك شكوى بهذا الاتجاه بأن هناك من يقدم لطفل نرجيلة أو يبيعه دخاناً أو أي مخالفة أخرى واردة في المشروع فإنه سوف يتم تطبيق العقوبة بحق المخالف.

وأشارت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل سلوى عبد الله إلى أن سورية مصدّقة على حقوق الطفل الدولية لذلك فإنها ملتزمة بالاهتمام بهذا الموضوع.

وأوضحت أن هذا المشروع هو عبارة عن مبادئ عامة تتعلق بكل التفاصيل التي تعنى بشأن الأطفال وهو من دون تعليمات تنفيذية باعتبار أن المواد المتعلقة بحقوق الطفل متضمنة في العديد من القوانين الأخرى المدنية والأحداث وغيرها وخصوصاً أن هناك قوانين عدة تخص الأوضاع الإنسانية لفئات محددة في البلد سواء كانت خاصة بالمسنين أو المرأة أو الأطفال وغيرهم.

ولفتت عبد اللـه إلى توجهات الدولة للاهتمام بحقوق الأطفال وخصوصاً أن هذا المشروع يتم التعويل عليه في هذا الموضوع.

من جهتها أكدت رئيسة لجنة الشؤون الاجتماعية في مجلس الشعب سلام سنقر أن اللجنة لم تنته بعد من دراسة مشروع القانون ووصلت حالياً إلى فصل العقوبات التي تتم دراستها بمشاركة لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية أيضاً في المجلس، موضحة أنه بعد إقراره من اللجنة سيتم عرضه تحت قبة المجلس للتصويت على إقراره من قبل أعضاء المجلس.

الوطن

وفي تصريح لـ«الوطن» بينت سنقر أن اللجنة تدرس فصل العقوبات الواردة في المشروع بشكل قانوني بما يحصن الطفل والأسرة السورية لما لها من أهمية كبيرة وخصوصاً الطفل الذي هو المستقبل وعمود الأسرة، وبالتالي فإن الدراسة ستكون موضوعية بحضور وزارات الشؤون الاجتماعية والعمل والأوقاف والعدل واللجنة المشتركة المكونة من لجنتي الشؤون الاجتماعية والدستورية والتشريعية في المجلس.

وأشارت سنقر إلى أن مشروع القانون يهدف إلى تحصين الطفل والمجتمع ضاربة مثلاً أنه ليس من المعقول أن يتم تقديم نرجيلة إلى طفل وبالتالي لا بد من محاسبة الشخص الذي قدم له النرجيلة لأن الطفل لا يمكن محاسبته على ذلك وليس له ذنب بذلك.

ولفتت سنقر إلى أن الطفل في اهتمام الدولة وخصوصاً أن هناك قوانين عديدة تخص الطفل وبالتالي هو محصن في سورية لكن لابد أن يكون هناك مشروع خاص بحقوق الطفل، مؤكدة أن هذا المشروع مهم جداً، مشيرة إلى أن هذا المشروع ليست له تعليمات تنفيذية.

وبينت سنقر أنه سيكون هناك مجلس يدير كافة المواد الواردة في مشروع القانون من دون أن تذكر تفاصيل أخرى عن ماهية المجلس باعتبار أن المشروع ما زال قيد الدراسة في اللجنة ولم يقر بعد تحت قبة المجلس.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس