ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:29/04/2024 | SYR: 02:03 | 29/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 خبير : التمويل الأصغر بات ضرورة لتطوير المشروعات الصغيرة وتحسين دخول الأسر
14/04/2024      


سيرياستيبس :
أصدر السيد الرئيس بشار الأسد القانون رقم 18 للعام 2024 القاضي بتعديل المادة 16 من القانون رقم 8 لعام 2021، ويحمل التعديل الوارد في القانون الجديد، إعفاء مصارف التمويل الأصغر من الضريبة على الدخل عن كامل أعمالها، وإعفاءها من الرسوم المترتبة على أي عقود أو عمليات تجريها مع العملاء.

كما يمنح التعديل الجديد عملاء المصارف المشمولين بأحكام القانون رقم 8 إعفاءات من الضريبة على الدخل عن ريع رؤوس الأموال المتداولة من عوائد الودائع لدى هذه المصارف، وعن الرسوم المترتبة على كافة العقود والعمليات التي يجرونها مع مصارف التمويل الأصغر.

ويهدف هذا التعديل إلى تحقيق المزيد من دعم عمل مصارف التمويل الأصغر في تقديم قروض بتكلفة مصرفية منخفضة لدعم مشاريع صغار المنتجين وأصحاب المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر وخلق فرص عمل إضافية.
الخبير والمحلل الإقتصادي فاخر قربي أكد  أن القانون رقم 18 لعام 2024 خطوة مهمة تجاه خلق بيئة مالية وتسهيلات في الميدان المصرفي، كما أنه يدفع عجلة العمل في المصارف تجاه خلق جو استثماري ينعكس بطريقة مباشرة على الإنتاج في المشاريع الاقتصادية في المرحلة القادمة.
ولفت إلى أن الحاجة ضرورية لترجمة حقيقية تجعل من هذا القانون بوابة عمل جديدة تدفع برؤوس أموال ثابتة للالتحاق بركب العملية الاستثمارية والإنتاجية، وضرورة أن يكون هذا القانون وتعليماته التنفيذية فضاء أرحب في المجال المالي والمصرفي لولادة مشاريع جديدة، نحن بحاجة ماسة إليها.
ونوه قربي إلى أن التمويل الأصغر بات ضرورة لتطوير المشروعات الصغيرة ، ومطلب أساسي في ظل الظروف الراهنة، ناهيك عن دوره الفعال  في المساهمة بتطوير المشروعات الصغيرة، وزيادة وتحسين دخول الأسر.
واشار إلى أنه تفضي أغلب البيانات إلى أن هناك علاقة إحصائية بين التمويل الأصغر وتطوير المشروعات الصغيرة، وذلك بتحسين المستوى الاقتصادي والاجتماعي، وأن سياسات التمويل الأصغر ذات اثر اجتماعي واقتصادي على الشرائح الضعيفة.
وعليه – بحسب الخبير الاقتصادي – ثمة حاجة لزيادة السقف التمويلي للمشروعات الصغيرة، لأن تطويره من أهم روافد عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية، للمساهمة في حل مشكلتي الفقر والبطالة.

الثورة


طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس