ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:24/04/2024 | SYR: 15:53 | 24/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 خبير اقتصادي : اذا أصدرت أمريكا عملة جديدة ستضيع مدخرات شعوب الحكومات غير الصديقة معها
12/05/2023      


سيرياستيبس :

قال الخبير الاقتصادي جورج خزام ان هناك طريقتين في حال قررت وزارة الخزانة الأمريكية إصدار عملة جديدة بحذف صفر أو صفرين من عملتها بحجة تخفيض التضخم النقدي و لتصبح اقوى عملة بالعالم بالقوة الشرائية وهما ( 1 نيو دولار  =  100 دولار  قديم، 1 نيو دولار  = 1,000 سنت) أو (65 نيو دولار =  1 غرام ذهب عيار 24).

واضاف في منشور له على صفحته فيس بوك : " سيؤدي هذا إلى إزدهار الإقتصاد الأمريكي على حساب إنهيار الإقتصاد العالمي بسبب ضياع مدخرات الشعوب التي تعتبر أميركا حكوماتها بأنها حكومات غير صديقة".

وتابع : "ستقوم الدول بالتخلص من إحتياطياتها من الدولار القديم و لو بنصف قيمته الحقيقية، حتى لا تخسر قيمة النصف الآخر،  وستقوم امريكا بإرسال وسطاء لشراء الدولار القديم بأقل من ربع قيمته الحقيقية للدول التي عليها عقوبات اقتصادية، أو أنها تهدد الإقتصاد الأمريكي".

وقال خزام في منشوره ان وزارة الخزانة الأمريكية ستقوم بسداد اكثر من نصف سندات الدين العام من خلال شراء الدولار من باقي الدول  بأقل من نصف قيمته لتمويل شراء هذه السنداتأو من خلال منع بعض الدول من إستبدال مدخراتها من الدولار القديم بالدولار الجديد

وأشار ان وزارة الخزانة الأمريكية ستقوم بإلزام بعض الدول التي ترغب بإستبدال الدولار القديم بشراء منتجات أمريكية بضعف قيمتها الحقيقية وبالتالي ستضيع أكثر من نصف المدخرات بالدولار أو حتى ضياع كامل المدخرات بالدولار من خلال شراء بضائع لا تحتاجها تلك الدول.

واوضح ان سيصبح هناك زيادة طلب بشكل كبير جداً على الأسهم و الشركات الأمريكية من أجل إستبدال الدولار القديم بأصول أمريكية، و هنا سوف تقوم الشركات الأمريكية بمضاعفة قيمة الأسهم من أجل تحقيق الربح و هكذا يتم ضياع اكثر من نصف المدخرات بالدولار القديم.

وتابع : سيتوقف مباشرة بيع الذهب بالدولار القديم وتحديد سعر الذهب على الدولار الجديد، لذلك الأمان بالذهب دائما على الأرض.


طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس