ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:18/04/2024 | SYR: 04:48 | 19/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 مروان عفاكي رئيساً لمجلس الإدارة للدورة الثالثة على التوالي
المتحدة للتأمين الأولى في الأرباح والأقساط والأعلى في رأس المال ب 6 مليارات و300 مليون ليرة
11/05/2023      

 
مروان عفاكي رئيساً لمجلس إدارة المتحدة للتأمين للدورة الثالثة على التوالي

 

دمشق_سيرياستيبس :

 توزيع أربح بنسبة 133,3333% بشكل أسهم مجانية


باتت   المتحدة للتأمين تمتلك  أعلى رأسمال لشركة تأمين خاصة في سورية.. وتتصدر شركات التأمين الخاصة في الأرباح والأقساط والإنتاج كما أنها الأولى في خدماتها
 
هي الشركة المتحدة للتأمين "أول شركة تأمين خاصة تأسست في سورية عام 2006 “على يد مجموعة من رجال التأمين ورجال الأعمال السوريين وحصلت على الترخيص رقم /1/ من سجل هيئة الإشراف على التأمين، وزادت رأسمالها ليصبح 6 مليار و300 مليون ل.س بعد أن قامت بأكبر عملية لتوزيع الأرباح بلغت 133.33 %، وذلك خلال  اجتماع جمعيتها العمومية التي انعقدت في الثلاثين من نيسان الماضي،  وكان واضحاً الرضى الكبير للمساهمين الذي عبروا عن ثقتهم  بالشركة المتحدة للتأمين بل ووصفوها  بالشركة  القوية والمتماسكة والتي حافظت على أموالهم وقامت بتنميتها بشكل صحيح ومتوازن.
وكان لافتاً خلال حديث عدد من المساهمين عن إعجابهم وتقديرهم لإدارة الشركة ونتائجها وأعمالها والموافقة دون أي اعتراض على غالبية بنود جدول الأعمال.
 
منذ انطلاقاتها والشركة المتحدة للتأمين - سورية وحتى اليوم تحقق نمواً كبيراً في حجم أعمالها وأرباحها في إطار سعيها للارتقاء بمستوى الخدمات والوعي التأميني من خلال نشر حلول ومنتجات ترتقي لطموح السوق السورية وتلبي احتياجات العملاء المختلفة.. الأمر الذي ساهم في دعم قدراتها المالية وإكسابها ثقة العملاء والمساهمين على حد سواء، كما أكسبها ثقة كبرى من شركات الإعادة التي قدمت للشركة أعلى مستوى من الدعم منذ انطلاقة الشركة وحتى اليوم، كل ذلك في الوقت الذي تمكنت فيه المتحدة من استيعاب ظروف الحرب وتقلبات أسعار الصرف وظروف كورونا وغيرها من الصعوبات والظروف الطارئة.

 
خلال مجريات اجتماع الهيئة الذي عقد بحضور ما نسبته 87,21% من المساهمين، كانت المداخلات تعبر عن الرضى الكبير لنتائج الشركة الأمر الذي ثبته رئيس هيئة الإشراف على التأمين الدكتور " رافد المحمد “الذي حضر الهيئة وعبر عن فخره بنتائج المتحدة ومثنياً عليها قياساً إلى نتائجها المتحققة، ومعبراً عن أمله بتحقيق قطاع التأمين لمزيد من التطور والنمو وأن يكون حاملاً حقيقياً للنشاط الاقتصادي في البلاد، وحيث دعا إلى تعظيم الإيجابيات وتدارك السلبيات.
ودعا في مداخلة له: إلى ضرورة العمل على تطوير المكون القوي في العمل والذي يسحب الآخرين إلى الأعلى وأن نعمل على تحويل الأزمات إلى فرص وعدم الاستكانة للظروف.
 وقال: قطاع التأمين ملامس لكافة شرائح المجتمع وبالتالي علينا جميعاً أن نعمل من أجل النهوض بالقطاع وأن نتبع أسلوب التسعير الفني الصحيح.  وأن نعمل جميعاً من أجل إنجاح فروع التأمين التي باتت حاجة ملحة كالتأمين الزراعي، إلى جانب التعاون من أجل إنجاح مجمع الإعادة. 

 
وفي كلمة له خلال اجتماع الهيئة العامة وبينما كان يعلن للسنة الثانية على التوالي عن احتلال المتحدة للتأمين المرتبة الأولى في الأرباح بين شركات التأمين الخاصة التي يبلغ عددها 12 شركة..
قال "مروان عفاكي " رئيس مجلس الإدارة: لقد حافظت المتحدة للتأمين سورية على المرتبة الأولى من إنتاج سوق التأمين الخاص باستثناء المؤسسة العامة للتأمين للعام 2022 مقارنة مع العام 2021 حيث بلغت الحصة السوقية للشركة 21.31 % من إجمالي إنتاج السوق وبحصة سوقية وصلت الى 21.68 من إجمالي إنتاج السوق بعد استثناء تأمين السيارات الإلزامي وبلغ إجمالي أقساط فروع التأمين المختلفة أكثر من 14 مليار و211 مليون ليرة،
وبلغت الأرباح الصافية المحققة للشركة أكثر من 4 مليارات و766 مليون ليرة سورية.
كل ذلك دفع بالمتحدة للتأمين إلى المقدمة في أرقام أعمالها وأرباحها وأقساطها.. والأهم في نوعية ومستوى خدماتها.
 عفاكي الذي انتخب رئيساً لمجلس الإدارة للدورة الثالثة على التوالي قال في كلمة له لمناسبة الهيئة العامة: كانت شركتنا "المتحدة للتأمين" تُراكم جهود وبرامج التطوير لديها، وتعمل برؤيا وفهم عميق للسوق السورية ومتطلباته عبر مخاطبته بمنتجات متميزة.. كانت الأرقام تتراكم بطريقة تصاعدية، معلنة نجاحها في تصدر سوق التأمين في سورية مرّة جديدة.. لنؤكد أن النجاح والتفوق هي سمة الشركات التي تخطط وتعمل وترى بشكل جيد.

وأضاف: اليوم مرة جديدة أعلن تبوأ الشركة المتحدة للتأمين المرتبة الأولى في الأرباح بين الشركات الخاصة، مؤكدة تفوقها وريادتها في سوق يحتاج النجاح فيه إلى الكثير من العمل والاجتهاد والسعي..  كل ذلك يؤكد أن النجاح يأتي من الداخل.. الداخل الذي يعمل الجميع فيه بانسجام وبقلب واحد وكخلية نحلٍ انطلاقاً من القاعدة الأساسية في العمل التأميني التي تقول أن “رضا العميل يبدأ مع كل موظف" انطلاقاً من ذلك فقد تشاركنا في الشركة المتحدة للتأمين في هدف واحد هو التركيز على المتعاملين وتقديم خدمة عالية الجودة.

عفاكي أوضح أن الإدراك العميق لاحتياجات السوق السورية وطريقة مخاطبته بمنتجات مناسبة وملبية وتتمتع بالقدر الأعلى من الموثوقية والأمان، جعل المتحدة للتأمين دائماً الشركة التي يشار إليها بالثقة والأمان..  لذلك كان أفضل شيء فعلناه في "الشركة المتحدة للتأمين" تجنب المنافسة السعرية لصالح تأمين خدمات مميزة باحترافية عالية، فقد كان هدفنا الأول الوصول إلى تعظيم فائدة منتجاتنا وخدمتنا عن تكلفتها.

  وهكذا يتابع عفاكي حديثه: وانطلاقاً من هذا النهج استطاعت الشركة المتحدة للتأمين أن تحقق مجدداً المرتبة الأولى بين شركات التأمين الخاصة في حجم الأعمال والأرباح.

وقال: نحن مدينون بهذه النتائج الطيبة لكل فرد ولكل موظف يعمل في شركتنا أو لصالحها ولكل مساهم وعميل على امتداد الجغرافيا السورية، وأستطيع أن أقول وبثقة: أن الشركة "المتحدة " اليوم هي اسم كبير في سوق التأمين السورية، يُسند إليه النجاح والمصداقية والموثوقية وهذا لم يكن ليتحقق لولا الدعم والمتابعة من قبل مجلس الادارة والإدارة التنفيذية ولولا الثقة التي مُنحت لنا إدارة وموظفين.

 رئيس مجلس إدارة المتحدة للتأمين أكد أنه وفي ظل الابتكار الذي هو أساس عملنا كفريق،  نجحنا في تبني فكر عمل  غير تقليدي يقوم على صياغة  منتجات تأمينية جديدة تجعل حياتنا أسهل وتحول المنتجات المعقدة إلى خدمات بسيطة، والأهم السعي الدائم لخلق بوالص مميزة قادرة على إرضاء العملاء وتلبية احتياجاتهم،  وهكذا كان الرهان دائماً على أن تمكننا وتفوقنا إنما هو التحسين المستمر في خدماتنا ومراعاة المتغيرات والظروف من خلال  رصد السوق والتعرف على اتجاهاته وتلمس مزاجه تجاه التأمين كحاجة وليس كترف او إلزام، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي لم تتوقف وتيرتها طوال السنوات الماضية، فلم تكن الحرب فقط هي العامل الذي كان علينا الأخذ به بل وباء كورونا أيضاً،  ثم الحرب الأوكرانية وارتدادها على السوق السورية، إلى جانب متغيرات العمل والاستثمار و الأزمة الاقتصادية، وتذبذب سعر الصرف .
 
مع انتخاب مجلس إدارة جديدة للدورة الثالثة على التوالي برئاسة السيد "مروان عفاكي" ود. عمار ناصر آغا والتجارية المتحدة للتأمين ممثلة بالسيد عبدو خوري، وجود جويد وبنك بيمو، تمضي المتحدة للتأمين إلى عام آخر من العمل بإدارة تنفيذية قوية ومدير عام مميز وفريق عمل متكامل من الموظفين المدربين والمؤهلين، وهي تتطلع لتحقيق المزيد من النتائج الإيجابية والمتميزة التي تؤكد تفوقها في سوق التأمين السورية وتصدرها له.
 
يذكر أن المتحدة للتأمين تقدم كافة الخدمات التأمينية عبر فروعها الموزعة على كامل الجغرافيا السورية.. فلدى الشركة قائمة متكاملة من الخدمات والمنتجات تبدأ بالتأمين على الممتلكات والحوادث العامة والمسؤوليات وتأمين المصارف والمؤسسات المالية والتأمين الهندسي وتأمين أخطار النقل والشحن الى جانب التأمين الصحي والتأمين على الحياة والسفر والمركبات إضافة إلى تفردها بأنواع تأمين جديدة ومتميزة.

وتبقى رؤية الشركة للتأمين ومنذ انطلاقتها وحتى الآن
  "أن تكون الشريك التأميني الرائد والمتميز والموثوق به".
وأشار المدير العام التنفيذي مالك شفيق البطرس إلى أن النتائج المميزة في عام 2022 لم يكن سببها الوحيد هو أعمال تلك السنة رغم أهميتها ونتائجها الرائعة، بل كان لنتائج الأعوام السابقة عام 2021 و2020 تأثير أساسي في ذلك.

وقد أكد أن ما تم ذكره في الهيئات العامة السابقة عند وضع خطط العمل بأن إدارة الشركة عندما تضع خطة عملها للسنة القادمة تأخذ بعين الاعتبار وبحد أدنى عامين إضافيين، بحيث تكون خطة العمل لثلاث سنوات وهذا ما يعطي خططها السنوية ترابط بالفكر ومنهج العمل، وهذا المنظور الاستراتيجي بخطط العمل أمّن لإدارة الشركة رؤية مستقبلية لمعظم الأمور كونت لدينا إدراك ومعرفة تدعم عملنا في السنوات التالية.


وأشار إلى أنه رغم المعوقات والصعوبات التي مرت بها البلاد في السنوات السابقة و خاصة السنوات الثلاثة الماضية والتي من خلالها اشتدت الأزمة الاقتصادية وأثرت بشكل واضح على الاقتصاد السوري وعلى قطاع التأمين، وذلك بسبب الحصار الظالم والعقوبات الجائرة وتقلبات سعر الصرف والتضخم الحاصل مؤخراً، وفي هذه الفترة لحظ الجميع أن معظم الشركات أصبحت تعمل و تسعى و بالحد الأقصى لتحافظ على بقائها، إلا أن الشركة المتحدة للتأمين كان ومازال لديها ايمان بالاستمرار والنجاح والنمو والتطور رغم جميع هذه الظروف وكان ذلك واضحاً في نتائج عام 2022، إن هذا الإيمان لم يكن مبنياً على وهم بل كان مستنداً إلى القدرة والإمكانية بسبب امتلاكها لكل أدوات النجاح بالإضافة إلى الإرادة و الرغبة بالنجاح و التطور.

وأشار إلى الأرباح التشغيلية في عام 2022 والمتحققة بنسب عالية جداً، مؤكداً أن النمو لم يكن فقط في حجم أقساط التأمين وإنما انعكس بشكل إيجابي على الأرباح التشغيلية وذلك بسبب السياسة الاكتتابية الحذرة والناجحة التي اتبعتها الشركة خلال السنوات السابقة وبالأخص 2022، وأشار إلى أنه من الواضح للجميع أن السنوات السابقة تشير دوماً إلى تطور ونمو بحجم الأقساط المكتتبة ويقابلها تطور ونمو بحجم الأرباح التشغيلية.

وتميز عام 2022 بقدرة الشركة على توسيع قنواتها الاستثمارية وتنميتها، حيث استطاعت خلال هذا العام من تطوير حجم المحفظة في سوق دمشق للأوراق المالية والتي حققت أرباح مميزة هذا العام وتعتبر حالياً محفظة الشركة في السوق المالي هي الأكبر من بين جميع شركات سوق التأمين السوري حيث بلغت القيمة السوقية للمحفظة كما في نهاية العام 7,2 مليار ليرة سورية، كما استطاعت الشركة أيضاً شراء عقار مميز في وسط العاصمة دمشق بالإضافة للعمل المستمر على إعادة تأهيل المقر الجديد للإدارة العامة في منطقة المزة، و المميز في جميع هذه الاستثمارات أنها تمت من خلال الربح التشغيلي الذي تحققه الشركة من أعمالها و نشاطها التأميني.


طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس