ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:01/03/2021 | SYR: 04:21 | 02/03/2021
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 MTN-was UIC

Sama_banner_#1_7-19




IBTF_12-18




Sham Hotel







runnet20122




 الأكمام المنتفخة موضة خريف وشتاء 2020-2021
11/12/2020      


 
 
 
 
 

بعيداً عن الهدف العملي للكمّ، فإن الابتكار في تنفيذها والأنماط المختلفة التي يعتمدها المصمّمون، عناصر تضيف إلى شكل الزي وتغنيه كما يمكنها أن تخلق حركة وشكلاً للقطعة. هناك أكثر من شكل للأكمام يمكن أن تكون واسعة أو متطايرة أو محددة أو منتفخة طويلة أو قصيرة وتصنع من أي خامة.

 
الأكمام المنفوخة
الأكمام المنفوخة
 


بداية الأكمام الضخمة ظهرت في ربيع وصيف 2018 ومنذ ذلك الوقت أعيد ابتكار هذه الأكمام بأكثر من شكل وكرست وجودها لتصبح أحد اتجاهات الموضة الأساسية على الأقل في هذه الفترة. وفي عروض خريف وشتاء 2020 2021 رأينا الكثير من الأكمام الضخمة!

 


الأكمام المنتفخة عبر التاريخ

 
الاكمام المنتفخة عبر التاريخ
الاكمام-المنتفخة-عبر-التاريخ
 


الأكمام المنتفخة لطالما ارتبطت بملكات بريطانيا وأميرات ديزني وحتى الأميرات الحقيقيات كما رأينا الأميرة ديانا في فستان زفافها.
هذه الأكمام تستحضر حقبة فائتة عندما كان الغلامور والخيال محركا الموضة. وبدايتها تعود إلى أواخر القرن 17 حسب مؤرخي الموضة.
فترة لويس الرابع عشر كانت الملابس تستعمل للدلالة على المكانة والقوة في بلاط ملك الشمس. حيث سمحت القوانين لحاشية البلاط بارتداء ملابس فاخرة كطريقة لنفحهم بالحقوق والمكانة ومن هذا المنطلق كانت الأكمام المنتفخة دليلاً على الثراء والمكانة.
إليزابيث الأولى كانت ترتدي الكثير من الأكمام البديعة التكوين والأكمام التيودور كانت تبطن بشعر الحصان لتحافظ على شكلها بطريقة معينة
لوحة Ditchley لإليزابيث الأولى تظهر أكمامها الذهبية مكانتها العالية وقيمتها الكبيرة في المملكة.
خلال النصف الأول من القرن 19 انتشرت الأكمام المنتفخة مجدداً وزادت شعبيتها
في أواخر القرن 19 انتشر كم Gigot وهو تغيير عن المنتفخ كان ضيق من الكوع إلى المعصم. وقد تم ابتكار هذا الكم ليساهم في تحقيق شكل الساعة الرملية الذي كان يفترض بالنساء في العهد الإدواردي أن يتمتعن به.
في السبعينات بيانكا جاغر Bianca Jagger ارتدت أكمام منتفخة على حلبة الرقص في ستوديو 54 في الثمانينيات عادت الأكمام الكبيرة مع مسلسل داينستي Dynasty والبطلة ألكسيس التي اشتهرت بارتداء الأكمام الكبيرة واللبادات الضخمة وهي كانت وسيلة لمنح النساء القوة والظهور والبروز وكان لها تصميم أنثوي مزين بالكشاكش والثنيات.
اليوم يبدو أن الكثير من المصممين ابتكروا تصاميم أكمام منتفخة التي تعكس روح أنثوية وذكورية خاصة عندما تريد النساء الحصول على إطلالة تلفت الانتباه

 


 


نصائح لارتداء الأكمام المنتفخة

 
نصائح لاختيار الأكمام
نصائح لاختيار الأكمام
 


الأكمام المنتفخة تلفت الانتباه كثيراً وتعكس القوة ما يجعلها مناسبة للكثير من النساء الراغبات في إطلالة مميزة.
- الأكمام الضخمة تخفي عيوب الزنود ويمكن أن تمنحك شكل ساعة رملية مبالغ فيه لأنها تجعل بقية أقسام الجسم تبدو أصغر مما هي عليه بالمقارنة.
- إذا كان وركاك عريضين اختاري توب بكم منتفخ مع بنطلون بقصة مستقيمة توزان شكل جسمك.
- إذا كنت تتمتعين بجسم كالتفاحة المميز بعرض الصدر ابتعدي عن الأكمام المنتفخة لأنها ستجعل صدرك أعرض مما هو عليه
- الأكمام المنتفخة تلفت النظر كثيراً وبسبب شكلها المختلف يجب الانتباه إلى خامتها أو القماش المصنوعة منه. الخامة الثقيلة تخفف من تطاير الكم المنتفخ ما يعني أن الأورغنزا أو القطن سيؤمنان القساوة المطلوبة للسيطرة على الطلة.
- لموازنة شكل الأكمام المنتفخة اختاريها تزين فستاناً طويلاً لأن طوله يوازن دراما الكمين المنتفخين.
- الأكمام المنتفخة مع الطبعات الكبيرة والبارزة قد تبدو مبالغا فيها لكن إذا نفذت بإتقان يمكن أن تمنحك طلة مميزة. الاثنان معاً يضيفان الدراما إلى الزي ويجعلان التركيز منصباً على الزي بكامله بدل جزء منه.
- شكل الأكمام المنتفخة يطغى أحياناً على الإطلالة وللتغلب على ذلك يمكنك أن تجمعي الخصر وتحدديه.
- الأكمام المنتفخة يمكن أن ترهب الآخرين وللتخفيف من رهبتها تحتاجين إلى قماش شفاف
- الجامب سوت مع أكمام منتفخة يملك طلة متطاولة تساعد على توازن الطلة. فهو زي ينضح قوة تضفي عليه الأكمام المنتفخة طلة متنوعة.


طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

Haram2020_2



معرض حلب



mircpharma



ChamWings_Banner


alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس