ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:27/01/2021 | SYR: 18:35 | 27/01/2021
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 MTN-was UIC

Sama_banner_#1_7-19




IBTF_12-18




Sham Hotel







runnet20122




 رحال : هناك امكانيات لخروج سورية من الحصار .. فقط علينا نأكل مما نزرع ونلبس مما نصنع
06/12/2020      


 

 

 

رحال


سيرياستيبس : 

دعا رجل الأعمال السوري عبد الرحيم رحّال، إلى استثمار الميزات الاقتصادية النسبية والمطلقة التي يحفل بها الاقتصاد السوري، أو ما وصفه بـ المقومات التقليدية” الكثيرة التي اجتمعت في مشهد متكامل من شأنه أن يتكفّل بتحقيق الكفاية و إنتاج وفر كبير من السلع التصديرية.

 

وأشار رحال رئيس لجنة الصادرات وعضو مجلس إدارة اتحاد غرف التجارة السورية السابق، إلى القطاع الزراعي السوري، كمضمار حافل بالإمكانات والميزات، متوقعاً عائدات كبيرة ومجزية في حال تمّ الاستثمار الأمثل للقطاع، وتمّت المبادرات الأهلية لنفض الغبار عن أهم وسيلة إنتاج طالما كانت معطّلة جزئياً وهي الأراضي الزراعية.

 

ولفت رحّال الخبير باقتصاديات الزراعة، إلى أن سورية من البلدان القليلة في منطقة الشرق الأوسط والعالم، التي يمكن أن ” تأكل مما تزرع وتلبس مما تصنع”.. في إشارة إلى إمكانية تحقيق الاكتفاء الذاتي كخيار بالغ الأهمية في مواجهة ظروف الحرب والحصار.

 

وقال في تصريح صحفي :  في سورية مزيج فريد من الخيرات اسمه باختصار ” اقتصاد” ..اقتصاد التنوع والغنى  الذي جعلنا نفاخر دوما بأننا  نأكل مما نزرع ونلبس مما نصنع  فكان سر أمننا الغذائي وسر صمودنا في وجه موجات الاستهداف التي لم تتوقف يوما وإن كانت قد اشتدت وزاد سعارها خلال السنوات العشر الأخيرة..

 

فقد بارك الله بأرضنا وبلدنا فكان عصيا على التجويع..وإن اشتدت علينا المحنة لكننا نبقى واقفين شامخين كشموخ بلدنا الغالي دوما..

 

وقد قالها سيد الوطن سيادة الرئيس بشار الأسد ” حتى لو أغلقوا علينا الحدود فلن نجوع”..نعم سنبقى صامدون ومتمسكون بأرضنا وبوطننا وبقائدنا ..

 

في السياق ..ذكرت تقارير صادرة عن وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي أن تطوراً ملحوظاً ظهر في نسب إشغال مساحات جديدة من الأراضي الزراعية، وبمختلف أصناف المحاصيل التقليدية، وما زال المجال متاحاً لإشغال مساحات كبيرة.

 

يذكر أن رجل الاعمال عبد الرحيم رحال من رجال الاعمال الذين  باغتهم الارهاب في منشآته التي طالها التدمير ومع ذلك بقي في بلد بل ونشط على مستوى العمل العام وخاصة في مجال التصديروالترويج للمنتجات السورية ف الخارج حيث تولى رئيس الهيئة المركزية للمصدرين في اتحاد غرف التجارة كما يمثل سورية في العديد من الغرف العربية والدولية


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

Haram2020_2


معرض حلب



mircpharma



ChamWings_Banner


alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس