ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:14/05/2024 | SYR: 17:13 | 14/05/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



Baraka16

 الاسعار سترتفع 5 %
الحكومة رفعت أسعار الوقود المباع من الشركات الخاصة .. والمواطن سيدفع للتجار فرق الاسعار
31/08/2023      


 

سيرياستيبس :

رأى عضو مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق ياسر أكريم أن قرار رفع أسعار المشتقات النفطية مؤخراً المبيعة من الشركات الخاصة إلى القطاع الخاص وخصوصاً مادة المازوت الحر زاد الطين بلة.

و  أوضح أكريم أن هذا القرار حتماً سيسهم برفع التكاليف وسيؤدي إلى رفع أسعار السلع في السوق بنسبة لا تقل عن 5 بالمئة، موضحاً أن التكاليف تضاعفت ليس اليوم إنما منذ مدة طويلة وليس هناك مجال للمقارنة اليوم بين التكاليف ودخل المواطن، مؤكداً أن مثل هذه القرارات ليست صحيحة في ظل تدني راتب الموظف وعدم قدرته على تأمين أدنى سبل المعيشة، قائلاً في الوقت نفسه: هل يعقل أن يصبح سعر تنكة البنزين اليوم يساوي راتب الموظف؟

ولفت إلى أنه من المفترض عند تحرير أسعار المشتقات النفطية أن يتحرر راتب الموظف ويصبح جيداً ومن الطبيعي عند تحرير أسعار المشتقات النفطية أن يرافقها ذلك تحرير في أسعار كل المواد في السوق، لافتاً إلى أن زيادة الأجور والرواتب محدودة ولا يناسب مع الارتفاع الذي حصل في أسعار المشتقات النفطية.

وأشار إلى أن أي قرار حكومي برفع سعر أي مادة مثل المشتقات النفطية على سبيل المثال سينعكس بشكل فوري على سعر السلعة والمشكلة اليوم في الارتفاع الحاصل في الأسعار وأن المواطن لم يعد قادراً على شراء نسبة كبيرة من السلع نتيجة ارتفاع أسعارها الكبير.

ولفت إلى أنه من المؤكد لدى الحكومة وجهة نظر محددة عند قيامها برفع أسعار المشتقات النفطية وغيرها لكنها للأسف عند قيامها بذلك تسهم في تحرير الأسعار قبل تحرير دخل المواطن.

وكانت الحكومة  أصدرت مؤخراً قراراً رفعت من خلاله أسعار المشتقات النفطية..

ووفقاً للقرار الصادر فقد أصبح سعر ليتر البنزين أوكتان «95» 14700 ليرة سورية وأصبح سعر ليتر المازوت الحر 12800 ليرة وسعر طن الفيول 8532400 ليرة كما أصبح سعر طن الغاز المسال دوكما 10040000 ليرة


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس