ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:31/10/2020 | SYR: 05:00 | 31/10/2020
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19




IBTF_12-18




Sham Hotel







runnet20122




Takamol_img_7-18

 أولويتان على وقع أزمة البنزين
مصفاة جديدة باستثمارات مشتركة وتعاون خارجي... وتعزيز شبكة النقل العام!
30/09/2020      


دمشق-سيرياستيبس:

تعيد أزمة البنزين التأكيد على أهمية مناقشة الحكومة لأولويتين في غاية الأهمية. الأولوية الأول وهي في السعي لتوفير الأموال اللازمة لبناء مصفاة جديدة سواء عبر تشجيع الاستثمارات المحلية الخاصة ومن الدول الحليفة على الدخول في هكذا مشروع استراتيجي أو في توفير الحكومة للأموال اللازمة للسير في هكذا مشروع ضمن فترات زمنية معينة ويمكن في هذا المجال التعاون مع بعض الدول المجاورة والصديقة. ومن شأن إنجاز هذا المشروع المفترض أن يكون موجودا منذ سنوات ما قبل الحرب أن يحقق نتائج ايجابية كثيرة على صعيد توفير المشتقات النفطية بمواصفات عالية وبكميات كافية وربما التعاون مع بعض الدول المجاورة كالعراق لزيادة كميات عمليات التكرير وخدمة البلدين. لكن لابد من الاعتراف أن هكذا مشروع يحتاج إلى استثمارات كبيرة وإلى فترة زمنية ليست بالقليلة.

والأولوية الثانية هي للتوسع في شبكة النقل العامة لتكون بديلاً أو مساعدا على تنقل المواطنين ممن يملكون سيارات خاصة أو لا سبيل أمامهم إلا النقل العام، وهذا يحقق فوائد كبيرة أولها توفير في كميات البنزين المستهلكة وبالتالي توفير قطع أجنبي كبير يخصص لتوفير المادة من الخارج، كما أن المشروع له أثار ايجابية هامة على البيئة جراء الحد من الازدحام المتزايد داخل المدن الرئيسية وعلى الطرق المركزية وتجارب بعض الدول الأوروبية في هذا الشأن واضحة ومعروفة لاسيما في التنقل بين المدينة والريف والمدن الأخرى حيث تكون الأولوية لوسائل النقل الجماعي. ونحن هنا لن نطالب بتوفير مترو غداً ولا شراء قطارات حديثة وإنما تعزيز عدد باصات النقل الجماعية عبر تشجيع القطاع الخاص للاستثمار بذلك لتلبية احتياجات المواطنين بالتنقل بعيدا عن الازدحام والوقوف لساعات طويلة وغير ذلك.

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورية الدولي الإسلامي


Haram2020_2




ChamWings_Banner


alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس