ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:19/10/2020 | SYR: 18:23 | 19/10/2020
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19




IBTF_12-18




Sham Hotel







runnet20122




 بعد الحديث العالمي المتزايد
ماذا حضرنا لمواجهة توقعات موجة كورونا الثانية في شهري تشرين؟
20/09/2020      


العلامات التجارية تبيع الأقنعة للأطفال

 

دمشق-سيرياستيبس:

معظم دول العالم تتوقع أن تتعرض خلال فصل الخريف، وتحديداً خلال شهري تشرين الأول وتشرين الثاني، موجة ثانية وقوية من انتشار فيروس كورونا لأسباب عدة أبرزها شيوع الالتهابات الموسمية في مثل هذه الفترة والتي تتسبب بانتشار سريع للعدوى بين الأشخاص، لذلك تعمل العديد من الدول جاهدة للمحافظة على جاهزيتها للمواجهة على مستوى الاستمرار بالتوعية الشعبية وإلزام الأشخاص بإرتداء الكمامات أثناء الخروج من المنزل والتباعد المكاني وإجراءات التعقيم، كذلك على مستوى جهوزية المستشفيات والمراكز الصحية ...الخ.

في بلدنا عادت الحياة إلى طبيعتها وكأن شيئاً لم يحدث طيلة الفترة الماضية، ففي مختلف الأسواق المزدحمة بالمتسوقين نادراً ما يجد المرء شخصاً يضع كمامة، كذلك الأمر في أماكن العمل الخاصة والحكومية حيث يسجل غياب شبه كامل لإجراءات التعقيم وارتداء الكمامة والتباعد المكاني بدليل الطوابير التي باتت حديث الساعة.... فماذا لو تعرضت بلادنا لا سمح الله لموجة ثانية من انتشار الفيروس المرعب؟ هل المنشآت الصحية العامة والخاصة جاهزة لمواجهة الفيروس بعد أن أعادت تقييم الفترة السابقة وعالجت السلبيات ونقاط الضعف؟

إلى الآن لا تزال هناك فرصة ووقت كاف لتحذير المواطن والمنشآت والمؤسسات المعنية ودفع الجميع للالتزام بالإجراءات الوقائية واتخاذ ما يلزم من إجراءات تبعاً لمسؤولية كل جهة وطرف تحت طائلة المحاسبة كما فعلت بعض الدول المجاورة التي أعلنت بوضوح مثلاً أن أي مدرسة يسجل فيها إصابة بفيروس كورونا سوف تغلق، ونحن لا ندعو إلى مثل هذا الإجراء مباشرة لكن بالمقابل يجب أن تكون هناك إجراءات رقابية حازمة تجاه ليس فقط المدارس وإنما جميع المؤسسات الجهات العامة والخاصة والأهلية.. ونأمل أن يمر الخريف والشتاء على سورية بلا أدنى إصابات الفيروس لأن فيها ما يكفيها.

 

 

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورية الدولي الإسلامي


Haram2020_2




ChamWings_Banner


alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس