وزير التجارة الداخلية بموقف حرج بعد تصريحه بعدم قانونية قرار احداث غرفة صناعية في طرطوس
12/05/2022




    

سيرياستيبس :
وجه النائب سلام سهيل خضر أسئلة خطية عبر رئاسة مجلس الشعب لـ وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم، على خلفية معارضة الوزير لقرار زميلة وزير الصناعة القاضي  باحداث غرفة صناعية في طرطوس واعـتباره غير قانوني.

 

النائب خضر انتقد وزير التجارة لتصريحه بعدم قانونية القرار، وعدم مناقشته مع وزير الصناعة؟، وتجاهله كل ما حدث من مخالفات سابقة في انتخابات الغرفة، وقال خضر: "بما أنكم حريصون على تطبيق القانون لماذا لم تنشروا قرار لجنة التحقيق التي شكلتموها للتحقيق في مخالفات انتخابات غرفة التجارة بطرطوس حيث تمت مخالفة القانون رقم (8) بفتوى (والفتوى لا تلغي مادة في القانون)، نحن نريد الاطلاع على الموضوع من باب الشفافية ولسنا ضد أحد و احتراماً لهيبة المؤسسات و كي لا يصبح القانون حبراً على ورق.



وأضاف النائب خضر: "يتحدث السيد الوزير عن الشفافية وقبول الرأي الآخر وقد أعفى السيد الوزير نائب رئيس غرفة التجارة الإيرانية السورية لأنه انتقد عمل الوزارة!.


وتابع خضر: "في طرطوس وخلال عدة أشهر تم تغيير ثلاثة مدراء للتجارة الداخلية وحماية المستهلك وأيضا ثلاثة رؤساء دوائر حماية المستهلك، والسؤال كيف يتم تقييم مدير خلال ثلاثة اشهر؟، وإذا كان سبب التغيير فساد لماذا لاتتم المحاسبة؟؟ وإذا كان هناك سبب آخر يرجى توضيحه.

يذكر أن وزير الصناعة كان أصدر قراراً باحداث غرفة صناعية في طرطوس وشكل هيئة تأسيسية لهذا الغرض، وذلك اثر مطالبة غالبة الصناعيين المسجلين في المحافظة، ما أثار حفيظة بعض المتضررين من القرار في غرفة صناعة وتجارة طرطوس، بدعم من وزير التجارة الداخلية، حيث تتبع الغرف المشتركة (تجارية وصناعية) لاشراف التجارة الداخلية، بينما تتبع الغرف الصناعية لوزارة الصناعة.



المصدر:
http://www.syriasteps.com/index.php?d=131&id=191705

Copyright © 2006 Syria Steps, All rights reserved - Powered by Platinum Inc