ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:18/04/2024 | SYR: 02:32 | 19/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 أضرار المكياج اليومي على البشرة
04/08/2022      

على رغم فوائد المكياج في تعزيز جمال المرأة وزيادة الثقة بنفسها، ومنحها طلة متألقة وأنيقة، إلا أن استخدام المكياج على البشرة بشكل يومي يسبب لها مشاكل عديدة، نظراً إلى أن العديد من مستحضرات المكياج يحتوي على مكونات كيماوية قاسية وغير صديقة للبشرة يمكن أن تسبب الحكة وتؤدي إلى ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة بشكل مبكر. وفي ما يلي، نرصد لك أبرز أضرار المكياج اليومي على البشرة.

يسد مسامات البشرة
إذا كنت تضعين المكياج بشكل منتظم، وتتركين مستحضرات المكياج على بشرتك لفترة طويلة، فهناك احتمالية أن تنسد مسامات بشرتك، مما يجعلها عرضة لحب الشباب والبثور والانتفاخات حول العين وغيرها من مشاكل البشرة.

يسبب للبشرة الشيخوخة المبكرة

يسبب وضع المكياج بشكل يومي في ظهو رالتجاعيد بشكل مبكر
أشعة الشمس هي المسبب الأول للكثير من الأضرار التي تلحق بالبشرة، بما فيها التصبغات والتجاعيد، ولسوء الحظ تنسى كثيرات من النساء وضع الواقي الشمسي قبل تطبيق المكياج، ويعملن على ترك مستحضرات المكياج ساعات طويلة على البشرة، مما يجعل البشرة عرضة للأضرار الخارجية بمختلف أنواعها. كذلك، عندما لا تقومين بإزالة مكياجك قبل النوم ، فأنت تساهمين في تغلغل مستحضرات المكياج في المسامات وتكسير الإيلاستين في الجلد، مما يؤدي الى ظهور التجاعيد.

يلحق أضراراً بالبشرة الجافة والدهنية
تجعل مستحضرات المكياج غير المناسبة البشرة الجافة أكثر جفافاً والبشرة الدهنية أكثر إفرازاً للزيوت والدهون، مما يلحق أضراراً بالغة بهذين النوعين من البشرة على المدى البعيد، خصوصاً إذا كانت المرأة تستخدم مستحضرات المكياج بشكل يومي أو منتظم.

يؤدي الى ظهور حب الشباب والبثور
يعزز الاستخدام اليومي للمكياج من ظهور البثور وحب الشباب والرؤوس السوداء بشكل متكرر، خصوصاً على البشرة الدهنية. لذلك، فإن النساء صاحبات البشرة الدهنية يجب أن يعملن على الحد من وضع المكياج لتحسين صحة بشرتهن وتقليل ظهور الرؤوس السوداء والبثور وحب الشباب.

يسبب ردود فعل تحسسية على البشرة

استخدام المكياج يومياً يسبب الاحمرار والحكة
صحيح أن مستحضرات المكياج تبدو متشابهة، إلا أن المكونات تختلف من علامة تجارية إلى أخرى. لذلك، فإن اختيار مستحضرات تحتوي على مواد كيماوية ضارة مثل البارابين يؤدي إلى ردود فعل تحسسية على البشرة، مثل الاحمرار والحكة. بالتالي، فإن استخدام المكياج بشكل يومي يزيد الأمر سوءاً.

يعمل على تغير لون البشرة
إن ترك المكياج على البشرة لساعات طويلة يزيد التأثير السلبي للجذور الحرة على إنتاج الكولاجين، مما يضعف البشرة ويؤدي الى تغيرات في لون بشرة الوجه والشفتين، حيث تصاب بالتصبغات والاسوداد والبقع الداكنة.

يسبب التهابات العين

يلحق المكياج الدائم أضراراً بمنطقة العين
البشرة في المنطقة حول العين والجفون رقيقة وحساسة، لذلك فإن الاستخدام اليومي للكونسيلر وظلال العيون والكحل والماسكرا يمكن أن يؤدي الى التهابات العين وظهور الهالات السوداء وإلحاق ضرر شديد بالعينين على المدى الطويل.-


طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس