ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:28/03/2024 | SYR: 01:51 | 28/03/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 هل السيليكون جيد لبشرتك؟
13/10/2021      

تعتبر السيليكونات من أكثر المكونات إثارة للجدل في صناعة مستحضرات التجميل. غالباً ما يُعتقد أن هذه المكونات الإصطناعية تسد المسام وتحفز ظهور حب الشباب. ومع ذلك فهي موجودة في العديد من مستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالبشرة. فماذا عن هذه المادة وكيف تفيد بشرتك؟
السيليكون عبارة عن بوليمرات اصطناعية تحتوي على السيليكون والأكسجين وعناصر أخرى، بما في ذلك الكربون والهيدروجين. من العناية بالبشرة إلى العناية بالشعر، يستخدم السيليكون في مجموعة واسعة من مستحضرات التجميل.

لماذا يستخدم السيليكون في منتجات العناية بالبشرة؟


يعمل السيليكون على تحسين ملمس المنتج وملمسه. غالباً ما تستخدم في منتجات التجميل لمنحها لمسة نهائية غير لزجة وغير لامعة وغير دهنية وتجعلها مقاومة للعرق والماء.
لا تخترق السيليكونات الجلد ولكنها تشكل حاجزاً لمنع فقدان الرطوبة. هذا هو السبب في أنها تستخدم على نطاق واسع في المنتجات السائلة.
يملأ السيليكون أيضاً التجاعيد والخطوط الدقيقة ليجعل البشرة تبدو أكثر نعومة .


فوائد السيليكون للبشرة

تنعيم البشرة

يحسن نسيج الجلد
يستخدم ثنائي الميثيكون، وهو نوع من السيليكون، بشكل شائع في مستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالبشرة مثل الكريمات والأمصال لجعل البشرة ناعمة كالحرير وناعمة وغير لامعة. كما أنه يساعد على ملء المسام والخطوط الدقيقة، وتنعيم نسيج البشرة بكفاءة.
يحمي بشرتك
وفقاً لمراجعة مكونات مستحضرات التجميل (CIR)، يعد الميثيكون مكوناً آمناً للعناية بالبشرة يقلل من التهيج والاحمرار ويحمي البشرة من أضرار إضافية. كما أنه يستخدم كمرطب، ويمنع فقدان الرطوبة ويحسن مظهر البشرة، مما يمنحها مظهراً رطباً وممتلئاً.
كيفية استخدام السيليكون للبشرة
لا يتوفر السيليكون كمنتج منفصل، ولكنه موجود في العديد من منتجات العناية بالبشرة مثل المرطبات والأمصال والبرايمر وواقيات الشمس. يمكنك شراء منتجات بالسيليكون واستخدامها حسب التعليمات.
هل يسبب السيليكون حب الشباب؟
لا، يتم تصنيف السيليكون على أنه غير كوميدوغينيك، مما يعني أنه لا يمكن أن يسد المسام. ومع ذلك، يُنصح الأشخاص الذين يعانون من أنواع البشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب بتجنب المنتجات التي تحتوي على السيليكون. إذا لم تقومي بتنظيفها بشكل صحيح ، فقد تحبس بقايا السيليكون الأوساخ والزيوت وتؤدي إلى تفاقم حب الشباب.
قد لا يتسبب السيليكون في ظهور حب الشباب من تلقاء نفسه، ولكن الاستخدام غير السليم قد يؤدي إلى ظهور حب الشباب. وبالتالي، من المهم إزالة مكياجك وتنظيف بشرتك مرتين في اليوم لمنع ذلك.


طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس