ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:29/03/2024 | SYR: 08:30 | 29/03/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

 وزير السياحة : منح تأشيرات خاصة للقادمين الى سورية لا تتجاوز مدة الحصول عليها خمسة أيام
09/03/2023      


 

سيرياستيبس :

توقع وزير السياحة محمد رامي مرتيني  ان يكون الموسم السياحي خلال العام الحالي  جيد في سورية، موضحاً أن الوزارة تعمل بالتعاون مع وزارتي الداخلية والخارجية على منصة الكترونية لمنح تأشيرات خاصة للقادمين لا تتجاوز مدة الحصول عليها خمسة أيام.

وبين الوزير  أن هناك ارتفاع بنسبة 70% لعدد الزوار القادمين إلى سورية خلال شهر كانون الثاني لهذا العام مقارنة بالسنة الفائتة، فيما بلغ عدد الزوار العراقيين العام الماضي 250 ألف شخص. 

وفي سياق منفصل، أوضح مرتيني تفاصيل المشروع المقرر إقامته على أرض كيوان في دمشق،والذي سيكون عبارة عن حديقة بيئية صديقة لحديقة تشرين، تنفذ من قبل وزارتي السياحة والإدارة المحلية ومحافظة دمشق.

وحول مصير الأهالي المنذرين بالإخلاء من تلك المنطقة، بين الوزير أنه تم منحهم 90 سكناً بديلاً في ضاحية قدسيا لـ175 أسرة مستحقة للتعويض.

من جهة أخرى أكد  مرتيني :  أن الوزارة ستصدر لائحة تسعير جديدة لمنشآت الإطعام المصنفة سياحياً بنجمتين وما فوق من بينها محال الوجبات السريعة، إضافة إلى تعديل بسيط على أسعار المبيت في المنشآت السياحية، في حين وعدت لجان المحروقات بحصول المنشآت السياحية على 80% على الأقل من مخصصاتها والذي سيؤدي إلى استقرار الأسعار فيها.

وأكد وزير السياحة في تصريح اذاعي : على وجود عملية ضبط كامل لموضوع "تسالي" رمضان في المطاعم وأسعار وجبات الفطور والسحور مع هامش ربح لا يتجاوز 20%.

وعن مصير التكية السليمانية، أشار الوزير مرتيني إلى انتهاء 70% من عمليات التأهيل في التكية الكبرى، مع تأكيده على عدم إمكانية الوزارة من التصرف فيها كون ملكيتها لا تعود إليها، أما عن الحرفيين الذين تم اخلاؤهم منها، لفت الوزير إلى استمرار العمل على تخصيص 42 محل ومحترف وقاعات لهم في حاضنة دمر للفنون الحرفية.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق