ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:28/03/2024 | SYR: 17:49 | 28/03/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

 جهل أم كيد تجار؟.. مجلس محافظة دمشق يوصي باطلاق رصاصة الرحمة على قطاع الدواجن!!
12/11/2020      


الدجاج».. علامات السلامة قبل وبعد التسوية | مبتدا

  

في خطوة لافتة أوصى مجلس محافظة دمشق باستيراد الفروج المجمد، الأمر الذي طالما اعتبره مربو الدواجن بمثابة إطلاق رصاصة الرحمة على هذا القطاع المترنح أصلاً بفعل ضربات ارتفاع أسعار الأعلاف وتكاليف الانتاج من جهة وانخفاض القوة الشرائية لدى الغالبية العظمى من المستهكين من جهة أخرى، ما أدى عزوف غالبية مربي الفروج عن الانتاج.

 

وصادق مجلس محافظة دمشق على تقرير اللجنة الاقتصادية الذي تضمن توصية لوزارة الاقتصاد بالسماح باستيراد الفروج المجمد من خلال مؤسسة السورية للتجارة أو القطاع الخاص حسب حاجة السوق وبأسعار تتناسب مع الواقع المعيشي للمواطن، والسماح بتصدير الفائض عن السوق من اللحوم بالشكل النظامي.

 

واتهم مصدر مطلع  مجموعة من أعضاء مجلس محافظة دمشق “لم يسمهم”، بأنهم يشكلون “لوبي” – بحسب وصفه – يدعم التوجه لاستيراد “الفروج المجمد” تحت ذريعة تدني دخل المواطنين السوري وسوء أحواله المعيشية، وذلك خدمةً لرغبة بعض التجار “المستوردين” على حساب المربين، بينما لم تفلح كل الدعوات السابقة لتقديم دعم حقيقي للمربين وكسر احتكار عدد من التجار لاستيراد أعلاف الدواجن للحؤولة دون انهيار هذا الاقطاع.

 

وتشير التقديرات بحسب متابعين لقطاع الدواجن أن خسائر هذا القطاع في الـ 9 أشهر الأولى من العام الجاري تجاوزت الـ 200 مليار ليرة سورية، مع توقف 80 % من المنشآت عن الانتاج.

سيرياستيبس - الاصلاحية
 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق