ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:20/04/2024 | SYR: 16:26 | 20/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 حالة سورية الاقتصادية لم تعد مقبولة .. هناك الكثير مطلوب من روسيا
19/06/2022      


 


الحالة السورية .. و روسيا الجديدة
كتب الاعلامي أسعد عبود - خاص لسيرياستيبس :
إلى الآن ، تبدو روسيا أقرب للانتصار في اوكرانيا .. ليس الانتصار على اوكرانيا ..بل على الغرب بصراحة .. و مرة أخرى أكرر أنني لست من أنصار هذه الحرب ولا من المعجبين بها رغم انني يمكن أن أتفهم الموقف الروسي .. لكن لا أتفهم ضرورة الحرب .
 من الجانب الاقتصادي تحديداً ، حيث اختار الغرب أن يركز جهوده من أجل إخضاع روسيا على قضية النفط و الحصار النفطي فقد قدم لروسيا فرصة ...  لن تخسر روسيا المعركة .. فإن تجاوزت الضائقة المالية التي يمكن أن تواجهها نتيجة الحصار النفطي ، امامها فرصة لتتجه بخطى واثقة نحو انتصار كبير على الخصوم ... و على منهج العمل الاقتصادي الروسي الذي جعل دولة عظمى كهذه تبني قوتها على أسواق بيع النفط الخام .. !!!
امكانات الاتحاد الروسي الاقتصادية و موارده الكبيرة  قادرة أن تغطي ما تحتاجه  دولة عظمى اقتصادياً .. يبقى أن يقدم العقل الروسي تجربته في البناء الاقتصادي الحديث كي يؤكد التعددية القطبية المنتظرة للعالم .. هذا ليس بالقليل و ليس سهلاَ بالتأكيد .. لكن الضرورة التي يفرضها تراجع واردات بيع النفط الخام ، سيدفع بالضرورة للبحث عن الموارد الأخرى الكثيرة .. و عن ابتكار الجديد في ادارة هذه الموارد و استثمارها.
و ستجد روسيا فرصة دعم كبيرة في تجربتها المحتملة هذه من الدول الكبرى و الصغرى التي تبحث عن مخرج من سياسة الضغط الاقتصادي الغربي و تحديداً الاميركي .. حيث حتى اوروبا قد يطيب لها جديداً في اقتصاد العالم يخفف من السيطرة الاميركية .. ولا سيما في ظل الظروف الراهنة لاقتصاد الدول الاوربية التعبّ .
الحصار الاقتصادي الاميركي على العالم و منهج ادارة العالم بالعقوبات .. تنفذه اوروبا مرغمة .. فهو لا يخدمها .. انتبه في هذا المجال إلى الضغط الذي تتعرض له اوروبا في استيراد الوقود ، الغاز خصوصاً ،كي تلتزم بمقاطعة الغاز الروسي . فإن استمرت روسيا متجاوزة للظروف التي يخلفها حصار الغاز و اتجهت إلى التعويض بمنتجات أخرى بديلة و أسواق أخرى أيضاً للنفط الخام ، ستكون أوروبا أكبر الخاسرين في حصار الغاز و النفط الروسي و روسيا أكبر الرابحين.  
ليست سورية أقوى حلفاء روسيا في حربها في اوكرانيا .. ربما تكون من أكثرهم اقتناعاً و حماساً و هذا ما يراقبه العالم و يعرفه .. و لد . و بتقديري أن تطوير الحالة السورية باتجاه اخراجها من مأزقها القاتل الراهن ..  من أهم علامات و دلائل انتصار روسيا على الغرب .. ولا سيما في مواجهة الحصار الغربي الخانق على سورية.
رأى المرحوم الكبير محمد حسنين هيكل في كتاب له : أن سقوط الاتحاد السوفييتي بدأ  يوم قبل بهزيمة حلفائه العرب في حزيران 1967 .. و حالة سورية الاقتصادية لم تعد مقبولة .. و الكثير مطلوب من روسيا ... و ممكن .. غم الظروف الراهنة ..
As.abboud@gmail.com
 


التعليقات:
الاسم  :   محمود  -   التاريخ  :   19/06/2022
هل اداء وزاراتنا مقبول قبل ان نطالب الغير بالمساعدة وهل اداء وزارة الكهربا و وزارة الزراعة و وزارة التجارة الداخلية مقبول,,, ما هو رد الفعل على التعتيم الشامل هل من تحقيق جدي وشفاف وهل يجوز رمي المسؤولية على المؤامرة الصهيوامريكية!!! ما زلنا نفكر بنفس الطريقة التي اوصلتنا الى هنا ولن تتغير النتائج مالم تتغير طريقة التفكير كبريات شركات العالم وخاصة في مجال الكهرباء يشغل السوريون مراكز مهمة الا في سوريا نختار المدير بناء على اي شيء الا المقدرة والمعرفة والخبرة

شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس