ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:24/04/2024 | SYR: 12:40 | 24/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 وزير الصناعة يطلع على واقع المشاريع الصغيرة في حلب
07/10/2021      




وزير الصناعة يطلع على واقع المشاريع الصغيرة في حلب
سيرياستيبس :
اطلع وزير الصناعة زياد صباغ على واقع العمل في المشاريع الصغيرة بمنطقة كرم الجبل والعرقوب الصناعية والسليمانية والعزيزية في حلب والتي تضم العديد من الصناعات والحرف ولاسيما في قطاعات الاقمشة والقوالب.

وأكد الوزير صباغ في تصريح للصحفيين اليوم أن هذه الجولة تأتي للوقوف على واقع المشاريع الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر للاطلاع على مراحل تطورها والصعوبات التي تواجهها مشيراً إلى أن هناك حالة من التطور والنشاط والتصميم على مضاعفة الإنتاج وتوسيعه وتحسين نوعية المنتج وتخفيض التكاليف للقدرة على المنافسة بالشكل الأمثل.

واستمع الوزير صباغ إلى أصحاب المشاريع وما يعانونه من مشكلات من واقع الكهرباء وضرورة تعديل أوقات وصل الطاقة الكهربائية بما يتناسب مع العمل إضافة إلى إمكانية منح قروض ميسرة.

علاء مؤذن عضو المكتب التنفيذي في مجلس محافظة حلب أشار إلى دور المحافظة في دعم هذه المناطق ذات الطابع الاقتصادي المهم وضرورة الاهتمام بهذه المشاريع كي تعود حلب إلى ألقها الصناعي كما كانت قبل الحرب الارهابية كون هذه المشاريع الصناعية تعتبر المحرك الأقوى في عجلة النمو ودوران عجلة الإنتاج على جميع المستويات.

كما زار وزير الصناعة مشروع المريميين لحياكة الألبسة من الأقمشة الزائدة حيث لفتت ليلى موصللي انطاكي صاحبة فكرة المشروع إلى أن هدفه هو الاستفادة من الهدر الكبير للأقمشة والملابس من خلال تجميع قطع الأقمشة وحياكتها بجودة عالية وتقنية فنية وألوان متناسقة موضحة أن المشروع أمن فرص عمل للنساء لإعالة أسرهن.

المهندس سامر عودة مدير الصناعة بحلب أشار إلى أهمية هذا المشروع الذي يهدف لحياكة الألبسة من عوادم القماش بتصاميم فريدة تناسب الذوق العام مؤكداً أنه مشروع يدوي متطور جدا يأتي في إطار دعم الوزارة للصناعات والمشاريع الصغيرة حتى تتحول وتكون نواة لصناعات كبيرة تساهم وترفد التنمية المحلية.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس