ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:18/04/2024 | SYR: 04:00 | 20/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 السوريون ينتخبون اليوم .. رئيس جمهوريتهم
25/05/2021      




لا يتوفر وصف.




يتوجه ملايين السوريين اليوم لانتخاب رئيس جمهوريتهم .. ثلاثة مرشحين كان واضحا أن الرئيس بشار الأسد قد انتخبه السوريين طوال الايام الماضية قبل أن يذهبوا الى الصناديق ..  في مشهد كان واضحا للجميع في الداخل والخارج على امتداد الوطن بأن بشار الأسد هو الأمل لقيادة البلاد نحو المستقبل .. المستقبل الذي يواجهون فيه الحصار والعقوبات ومخلفات الحرب بالعمل والانتاج ..

صادقٌ .. عفويٌّ .. وعميق
 الرئيس الأسد : أهم طريقة لمواجهة الحصار هي دعم الإنتاج والزراعة تأتي أولاً في سورية..

سيريا ستيبس – خاص

مسؤول حكومي كبير سابق بمرتبة رئيس وزراء، قال مرة في أحد الاجتماعات التي كنتُ حاضراً بها – حيث تطرق في الاجتماع إلى أن هناك تأخيراً يحصل في العديد من الأعمال – قال : ( في الحقيقة لم أجد أحداً في هذه الدولة لا وزير ولا مدير يقوم بتنفيذ أعماله على أكمل وجه أكثر من السيد الرئيس بشار الأسد، أُرْسِلُ له أي قضية سرعان ما يجيب عليها وينجزها، بينما تأخذ بعض القضايا أشهراً عديدة في بعض الوزارات والمؤسسات .. ليتنا نتعلم جميعاً من السيد الرئيس فعلاً .. )

هذا الكلام الذي كنتُ شاهداً عليه يؤكد مدى الصدق والعفوية .. ومدى العمق أيضاً الذي يتجسد فعلاً بالشعار الذي يرفعه السيد الرئيس بشار الأسد لحملته الانتخابية لمنصب رئيس الجمهورية القادم، شعار ( الأمل بالعمل ) لأنه ينسجم إلى حدٍّ بعيد مع طبيعة الرئيس الأسد بالصدق والعفوية والعمق.

فهو صادق .. لأن الرئيس هو هكذا فعلاً يحب العمل، ونحن نعرف ذلك جيداً من خلال اهتماماته ومتابعاته، وليس فقط من خلال ما أكده ذلك المسؤول الكبير السابق الذي تحدثنا عنه.

وهو عفوي .. لأنه ينطلق من شعور ذاتي بمنتهى الراحة ودون أي تنقيب عن عبارات رنّانة، فالرئيس يعتقد بأن الشفافية والعفوية هي من أسهل الطرق التي يمكن أن يسلكها الانسان، فقد تحدث كثيراً بهذا المنحى، وقال في إحدى كلماته : (إن أسهل طريقة أن يكون الإنسان شفافاً وعفوياً.. القضية ليست بحاجة لبروفات ولا لدورات.. وإنما بحاجة لعفوية.. شرح لما يفكر به المسؤول.. شرح ما هي المشاكل التي تواجهه.. ما هي أسبابها.. كل ما يحيط بها بشكل شفاف وعفوي.. وأنا أعتقد ومتأكد أن المواطن سوف يتفهم.. لكن لا نستطيع أن نطلب منه التفهم ولا تشرح له ولا تعطيه معطيات.. عندما لا نقدم المعلومات فسيكون المواطن عرضة للإشاعات.. )

وهو عميق .. فعلى الرغم من هذا الصدق وهذه العفوية، وعلى الرغم من البساطة والأريحية التي تُطوّق شعار الحملة، فإنه أيضاً شعارٌ عميق يطال جوانب الحياة كلها بهذا الربط الوثيق بين العمل والأمل، وهذا التناغم المتكامل بين الكلمتين، فلا طائل من تحقيق أي أمل، ولا أي هدف من دون عمل.

كما أنه لا جدوى من أي عمل إن لم تكن أهدافه واضحة، فسيغدو عند ذلك عشوائياً، ولذلك من هنا ندرك بالفعل جوهر هذا الارتباط بين الأمل والعمل.

من هنا يبدو بوضوح ذلك العمق في العبارة لأنها تغطي كل جوانب الحياة فعلاً سياسياً وعسكرياً واقتصادياً وخدمياً، فنحن الذين نواجه حصاراً شديداً فإن الرئيس الأسد الذي يدرك جيداً أبعاد هذا الحصار وآثاره، يعيش الأمل بقدرتنا على الانتصار على الحصار بالعمل، حيث قال:

( إن أهم طريقة لمواجهة الحصار هي دعم الإنتاج بشكل عام.. لكن من البديهي أن الزراعة تأتي أولاً في سورية.. أولاً لأن المجتمع السوري هو مجتمع زراعي عبر الأزل منذ آلاف السنين.. والخبرة متراكمة أيضاً عبر آلاف السنين في المجال الزراعي.. البنية التحتية موجودة.. والبيئة هي بيئة زراعية.. أي بإمكاننا أن نحقق الكثير من فرص العمل بزمن قصير جداً وبالوقت نفسه نحقق الأمن الغذائي وهذا يعني توفير أهم عامل من عوامل الصمود.. )

نغمات الصبر والصمود والانتصار تتحقق بالعمل الجاد الذي وحده سيحقق لنا آمالنا وتطلعاتنا رغم كل الصعاب.

 

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس