ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:20/04/2024 | SYR: 12:35 | 20/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 دمشق تندّد بعقوبات الاتحاد الأوروبي: لن تُعيق «توطيد الاستقرار»
26/04/2023      



سيرياستيبس :
أدانت سوريا قرار الاتحاد الأوروبي الجديد بتعزيز الإجراءات القسرية أحادية الجانب اللامشروعة ضدها، والتي تأتي في إطار «سياسته العدائية المُمنهجة وشراكته الكاملة في الحرب على سوريا»، بحسب «الوكالة السورية للأنباء» (سانا).


وأفاد مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين «سانا» بأن «الاتحاد الأوروبي يكرر أكاذيبه عندما يدّعي بأن العقوبات المفروضة على سوريا لا تعيق تقديم المساعدات الإنسانية أو الحصول على المواد الغذائية والتجهيزات الطبية».

وأضاف المصدر أن سياسات الاتحاد الأوروبي «تشكل تهديداً جدياً لحياة ومعيشة السوريين وتنعكس سلباً على اقتصاد البلاد وأن الاستثناءات التي يتبجّح بها الاتحاد الأوروبي لا أثر لها على الإطلاق وإنما هي للدعاية الإعلامية وإخفاء حقيقة سياساته تجاه سوريا»، وذلك تعليقاً على التخفيف المؤقت للعقوبات المفروضة على سوريا الذي أعلنته بروكسل إثر الزلزال المدمر الذي ضربها وتركيا المجاورة في السادس من شباط الماض



إلى ذلك، رأى مصدر الخارجية أن «استمرار حملة التضليل والادعاءات الكاذبة التي تفتقد لأدنى درجات الصدقية ومواقف الاتحاد العدوانية الهادفة لإعاقة توطيد الاستقرار في سوريا بعد فشل المشروع التآمري لن تستطيع إعادة عقارب الساعة إلى الوراء أو التأثير على جهود سوريا في طي صفحة العدوان والعمل على تجاوز تداعياته وفق الثوابت والخيارات الوطنية».

وأمس الإثنين، فرض الاتحاد الأوروبي عقوبات اقتصادية جديدة على أشخاص ومؤسسات على علاقة بالسلطات السورية، بذريعة «تهريب مخدرات» و«انتهاك حقوق الإنسان»، و«إرسال مواد أولية» إلى روسيا.

وبذلك، حذا الاتحاد الأوروبي بذلك حذو الولايات المتحدة وبريطانيا بعد فرضهما عقوبات على سوريين، مُدّعياً أن العقوبات لن تؤثر على المساعدات الإنسانية للشعب السوري.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس