ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:18/04/2024 | SYR: 02:41 | 19/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 إيران تندّد بالتعليق «غير المقبول» لحقّها بالتصويت في الأمم المتحدة
04/06/2021      



 
سيرياستيبس :
ندّدت إيران، اليوم، بتوجّه الأمم المتّحدة «المعيب وغير المقبول» نحو حرمانها من التصويت في الجمعية العامة للأمم المتحدة، بسبب عدم تسديد الجمهورية الإسلامية متأخّرات مالية.

وكان الأمين العام الأمم المتّحدة، دعا في الآونة الأخيرة إلى تطبيق المادة 19 من ميثاق المنظمة الدولية، الذي ينصّ على تعليق حقّ التصويت لكلّ دولة توازي متأخّراتها أو تزيد عن قيمة المساهمات المترتّبة عليها في العامين الماضيين.

وتعزو طهران متأخّراتها المستحقّة للأمم المتحدة (16,2 مليون دولار في شباط)، إلى العقوبات المالية الأميركية، التي أعاد الرئيس السابق دونالد ترامب فرضها العام 2018، والتي تحرم إيران من النظام المالي العالمي.

وقال ظريف في رسالة إلى غوتيريش، نشرها أمس على حسابه في موقع «تويتر»، إن بلاده «ترفض» تعليق تصويتها.

وورد في النصّ أن «القرار معيب بالأساس، وغير مقبول البتة، وغير مبرّر لأن عجز إيران عن الإيفاء بمستحقاتها المالية إلى الأمم المتحدة هو نتيجة مباشرة» للعقوبات الأميركية.

وقال إن العجز عن الدفع «خارج تماماً عن إرادة» إيران التي ترغب في تسديد ديونها، وحثّ إدارة الأمم المتّحدة على «البقاء مخلصين إلى غرض ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة، والامتناع عن أي قرار يطعن بمبدأ المساواة في السيادة بين الدول، ويعيق النهج التعدّدي».

من جهته، وردّاً على سؤال بشأن وضع إيران الحالي إزاء هذه المسألة، قال المتحدّث باسم الأمم المتّحدة، ستيفان دوجاريك، خلال إحاطته الصحفية اليومية، أمس، «نُجري مناقشات معمّقة للغاية مع الجمهورية الإسلامية، لتمكينها من سداد المستحقات المترتبة عليها».

وأضاف أن الوضع الراهن «ليس ناجماً عن عدم محاولة من جانبنا أو من جانبهم، لكن هذا البلد يخضع لعدد معيّن من العقوبات الثنائية التي تجعل الأمور معقّدة إلى حدّ ما».


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس