ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:15/07/2024 | SYR: 22:00 | 15/07/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

 الكرنك تُبعث من جديد منافسة للباصات الخاصة
فايز منصور : 7 منشآت سياحية بواقع 300 غرفة و650 سريراً و6500 كرسي …
26/09/2023      


  

سيرياستيبس 

فادي بيك الشريف :

تنطلق اليوم أولى رحلات الشركة السورية للنقل والسياحة «الكرنك» لتعاود عملها ونشاطها مع شركات النقل الخاصة بعد توقف دام 20 عاماً، لتدخل على خط نقل المواطنين مبدئياً من دمشق إلى اللاذقية وبالعكس بتكلفة 26 ألف ليرة، إضافة إلى نقل «الغروبات» السياحية، وذلك بعد استكمال جميع التجهيزات وتأمين المستلزمات.

و أكد مدير عام الشركة  السورية للنقل والسياحة فايز منصور أن الانطلاق بدأ على مقطع واحد من دمشق إلى اللاذقية، على أن تنطلق الشركة بعد ذلك لتأمين نقل المواطنين إلى طرطوس وحلب ودير الزور، وبالأسعار الرسمية المحددة من التجارة الداخلية وحماية المستهلك، ناهيك عن تخصيص عدد من الرحلات بين المحافظات الداخلية إلى السياحية (غروبات سياحية)، ونقل بين المحافظة السياحية نفسها إلى منشآتها.

وبين منصور أنه تم تأهيل وصيانة عدد من الباصات خلال الفترة الماضية، علما أن الحكومة وافقت على استيراد 45 باصاً جديداً، استقدم جزء منها، مع متابعة استيراد عدد إضافي من الباصات خلال الفترة القادمة ضمن إطار خطة عمل الشركة بناء على التوجيهات بالتدخل الإيجابي، ولاسيما أنه من ضمن الخطوات إعادة الألق لشركة الكرنك ولاسيما أنها ترسخت في ذاكرة السوريين لسنوات.

وحسب منصور، لدى الشركة 7 منشآت سياحية بواقع 300 غرفة و650 سريراً، و6500 كرسي، مضيفاً: في طرطوس يوجد منتجع بلوبي (3 نجوم) بواقع 48 شاليهاً و25 غرفة، إضافة إلى شاطئ الأحلام الشعبي (الكرنك) متضمناً 33 شاليهاً، مع وجود خدمات شاطئية وألعاب رياضية ومطاعم وكافيهات، مؤكداً بدء الشركة بتطوير شاطئ الكرنك بزيادة عدد الشاليهات إلى 75 شاليهاً خلال الموسم القادم، علماً أن الأسعار تتراوح بين الـ 90 ألفاً و250 ألفاً.

وأضاف: كل الشاليهات مجهزة بالطاقة البديلية، وإن الإقبال الملموس على مواقع الشركة دفعنا للعمل على زيادة عدد مواقع الشواطئ المفتوحة وأقسام الإقامة المخصصة للسياحة الشعبية لاستقبال الموسم السياحي.

ونوه منصور بأنه في اللاذقية يوجد منتجع لابلاج (وادي قنديل) بواقع 27 شاليهاً، مع وضع فندق جديد بسعة 30 غرفة، و4 شاليهات جديدة، إضافة إلى شاطئ بحري في الرمل الجنوبي، وفي القنيطرة متنزه على سد المنطرة (الجولان السياحي) للتنزه لليوم الواحد بكلفة رمزية من دون وجود إقامة، مشيراً إلى أن 4 منشآت من المنشآت تتضمن الإقامة مع الدخول ليوم واحد، والثلاثة المتبقية لا تتضمن الإقامة.

ولفت مدير عام الشركة إلى أن نسبة الإشغال والملء كاملة خلال الموسم السياحي، مع متابعة واقع المنشآت ضمن إطار خطة تنشيط السياحة الداخلية والشعبية في المنشآت التابعة للشركة وبأسعار مدروسة تناسب جميع شرائح المجتمع، مضيفاً إن جزءاً من فندق البادية الذي يتم إعادة تأهيله يعود للشركة السورية للسياحة والنقل، علما أن الفندق من مستوى 4 نجوم، ويتوقع أن يكون بالخدمة خلال الشهر القادم.

وبين منصور أن الشركة تحولت خلال سنوات قليلة من خاسرة إلى رابحة، ذاكراً أن أرباح الشركة منذ بداية العام وحتى تاريخه قدرت بـ10 مليارات ليرة، يتم الاستفادة منها بتطوير واقع الشركة وتنفيذ خطتها الموضوعة.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق