ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:15/07/2024 | SYR: 18:33 | 15/07/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

 لا زيادة على التأمين الإلزامي للسيارات …
تسديد تأمين السيارات إلكترونياً سيكون خياراً في النصف الثاني من العام الحالي
16/01/2024      


 

سيرياستيبس :

كشف مدير عام هيئة الإشراف على التأمين الدكتور رافد محمد : أنه بخصوص تطبيق الدفع الإلكتروني في مراكز التأمين الإلزامي على السيارات سيدخل حيز التنفيذ مع النصف الثاني من العام الجاري (2024) لكنه سيكون خياراً وغير ملزم أي إنه يمكن لمن يرغب في الدفع الإلكتروني ستكون الخدمة متاحة.

ونفى المدير العام وجود أي زيادة على أقساط التأمين الإلزامي على السيارات وأنه غير وارد حالياً، وأوضح أن ملف التأمين الصحي يتم دراسته بشكل دوري وأن الهيئة تسعى للحفاظ على خدمة التأمين الصحي للمؤمن لهم والحفاظ على جودتها.

وكانت الهيئة أجرت خلال العام 2023 عدة تعديلات على بوليصة التأمين الصحي للعاملين في القطاع الإداري حيث كان الحد المالي للتغطيات في بداية العام داخل المشافي الخاصة مليوني والمشافي العسكرية والعامة 5 ملايين، وخارج المشفى 200 ألف ليرة ويُضاف 100 ألف ليرة لمن لديه دواء مزمن.

بينما تم رفع الحد المالي الرصيد للإجراءات داخل المشافي الخاصة (عمليات جراحية…) من 2.5 مليون ليرة إلى 3 ملايين ليرة، وداخل المشافي العسكرية والعامة من 5 ملايين ليرة إلى 10 ملايين ليرة. متضمنة زيادة البدائل الصناعية من 1 مليون ليرة إلى1.5 مليون ليرة في المشافي الخاصة، ومن 1.5 مليون ليرة إلى مليوني ليرة في المشافي العسكرية والعامة.

وتم رفع الحد المالي الرصيد للإجراءات خارج المشفى (معاينات، مخابر، أدوية، مراكز أشعة) من 250 ألف ل.س إلى 500 ألف ل.س ومن 350 ألف ل.س إلى 600 ألف ل.س لمن لديه دواء مزمن ،وإضافة إجراءين خارجيين لأي من الإجراءات التالية: (معاينة طبيب، مخبر، أشعة) في المشافي العسكرية أو العامة للمؤمن عليهم في حال انتهاء الزيارات الثلاث المخصصة لهم خارج المشفى عند الضرورة، ومن الممكن استخدامها في حالات إعادة تقييم المرض المزمن.

وكذلك الإبقاء على نسب التحمل (المبالغ التي يُسددها المؤمن عليه) التي تم اعتمادها مع بداية شهر آذار من العام الماضي ،وزيادة التعرفة الطبية لمختلف الخدمات الطبية، بما يواكب التضخم الحاصل في التكاليف ويضمن استقرار الشبكة الطبية، وعدم تقاضي فروقات أسعار من المؤمن عليهم.

الوطن


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق