ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:15/07/2024 | SYR: 18:25 | 15/07/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

 بعد رفع مازوت الآليات
ال جي بي اس هو الضمان لعدم تسرب مازوت النقل العام الى السوق السوداء
03/01/2024      




سيرياستيبس :

استعرض وزير النفط والثروة المعدنية الدكتور فراس قدورأمام الحكومة  آخر المستجدات في ملف تركيب أجهزة التتبع جي بي اس ، حيث بلغ إجمالي عدد آليات النقل العام الجماعي التي تم تركيب أجهزة التتبع لها بالمحافظات كافة 32300 آلية.

الى ذلك بين عضو المكتب التنفيذي لقطاع  في محافظة دمشق قيس رمضان أنه تم تركيب أجهزة التتبع الإلكتروني (جي بي إس) لـ70 بالمئة من الآليات الحكومية في دمشق منها سيارات الخدمة وأعضاء المكتب التنفيذي، علماً أن آليات المحافظة تصل إلى نحو 900 آلية يتم متابعة الانتهاء من تزويدها بالأجهزة، منوها بوجود سيارات حكومية تعمل في محافظة دمشق تزود من كازيات العاصمة.

مضيفاً: يفترض هذا الشهر الانتهاء من عملية التركيب لجميع الآليات الحكومية، ولاسيما أن مجلس الوزراء شدد على الوزارات والجهات العامة استكمال تركيب أجهزة الـ(جي بي إس) على الآليات والمعدات العائدة للوزارات ولاسيما وسائط النقل الجماعي والآليات الثقيلة وآليات الخدمة، بهدف ضبط حركتها واحتياجاتها من المشتقات النفطية.

هذا وأكد رمضان أنه ستدخل خلال الفترة القادمة جميع باصات النقل الداخلي التابعة للشركة العامة ضمن مسار (جي بي إس)، مبرراً سبب التأخير للانتهاء من موضوع «المعايرة»، علماً أنه تم تركيب الأجهزة لـ143 باصاً على نفقة المحافظة.

هذا وبين عضو المكتب التنفيذي أنه تم الحجز على 25 آلية (سرافيس وبولمانات- دراجات نارية) لتركيبها أكثر من جهاز جي بي إس خلال الفترة الماضية، مع فرض غرامات مالية وتكليف أصحابها بفرق المحروقات خلال السحوبات الماضية، وبالتالي دفع تعويضات تضاف إلى الغرامات، مضيفاً: القرار بفك الاحتباس والحجز يعود إلى القاضي، ولاسيما أن الموضوع مؤطر ضمن القوانين والأنظمة النافذة.

بقي أن نقول أن ال جي بي اس سيكون بكل تأكيد الحامي لمازوت النقل العامل ومنع تسريبه الى السوق السوداء خاصة بعد رفع سعر مازوت الآليات الى 10880 ليرة للتر الواحد في قرار ليلي اتخذته الحكومة أمس .



شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق