ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:28/02/2024 | SYR: 11:30 | 28/02/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

 تفعيل ميزة بداية الخط ونهايته …تطبيق ال جي بي اس على 3600 سرفيس في ريف دمشق
07/06/2023      


 

فادي بيك الشريف

كشف عضو المكتب التنفيذي في ريف دمشق عمران سلاخو عن دراسة تخصيص جميع السرافيس ضمن خطوط النقل «المشتركة» التي تحصل على المازوت من دمشق، بمحطات خاصة تحصل من خلالها على المادة من ريف دمشق.

وبين سلاخو أهمية هذا الإجراء في تخفيف الضغط على العاصمة، علماً أنه تم التقدم بكتاب رسمي إلى محافظة دمشق، ليصار في حال تمت الموافقة وضع محطات للتزود من المادة قريبة من الخطوط، مضيفاً: تم تطبيق الـ(جي بي إس) على 3500 وسيلة نقل في ريف دمشق، وهناك أيضاً جزء آخر من السرافيس يحصل على المازوت من دمشق.

وحول واقع المادة، أكد عضو المكتب التنفيذي أن المحافظة تحصل حالياً على 27 طلباً من المازوت، معتبراً أن الحصة ثابتة منذ أسبوعين، مؤكداً أن جميع السرافيس تحصل على مخصصاتها من المادة ويصل حد التعبئة إلى 35 ليتراً لدى بعض الخطوط.

هذا ونفى مصدر مسؤول في «محروقات» وجود أي تخفيض على طلبات المازوت المخصصة لمحافظة دمشق، منوها بأن العدد يقدر بـ20 طلباً يومياً تقوم المحافظة عبر المكتب التنفيذي المختص بتوزيع الكميات لمختلف القطاعات والفعاليات من أفران ونقل ومشافي ومدارس ومازوت تدفئة.

وجاء النفي بعد لحظ حدوث ازدحامات نسبية في عدد من الخطوط، بينما قال المصدر: قد يكون هناك نوع من التأخير في عملية توزيع المادة.

وفي سياق متصل أكد مدير هندسة المرور والنقل في محافظة دمشق المهندس سامر حداد تفعيل ميزة بداية الخط ونهايته على منظومة التتبع الإلكتروني لـ17 خط سير وسيلة نقل عامة تتزود بالوقود من مدينة دمشق بهدف ضبط وتنظيم عمل وسائط النقل العامة وتخديمها لكامل الخط.

وبين حداد أنه اعتباراً من اليوم الأربعاء سيتم المباشرة بتطبيق الميزة للخطوط الـ17 وفقاً للمسارات المحددة لها، على أن تحصل وسيلة النقل على مخصصاتها حسب كل رحلة تحققها من بداية الخط حتى نهايته حصراً.

وعن الخطوط التي تم تفعيل الميزة لها تشمل «مهاجرين صناعة» و«القابون – شارع الثورة» و«مساكن برزة – شارع الثورة» و«برزة البلد – شارع الثورة» و«الدويلعة – البرامكة» و«التضامن مسبق الصنع الفحامة» و«معضمية الشام – البرامكة» و«مزة فيلات غربية – البرامكة» و«مشروع دمر – جسر السيد الرئيس» و«ضاحية قدسيا – جسر السيد الرئيس» و«الكسوة دير علي جب الصفا مرجانة كراج السيدة عائشة» و«الكسوة حرجلة العادلية كراج السيدة عائشة» و«الكسوة دنون خان دنون زاكية كراج السيدة عائشة» و«السيدة زينب الحسينية الذيابية كراج السيدة زينب» و«المطلة خربة الشياب كراج السيدة زينب» و«السيدة زينب البحدلية كراج السيدة زينب» و«نجها مساكن نجها خربة الورد كراج السيدة زينب».


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق