ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:28/02/2024 | SYR: 13:16 | 28/02/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

 حلب أنهت تفعيل التتبع الإلكتروني لخطوط المدينة والدور على الريف
05/06/2023      




سيرياستيبس :

أنهت محافظة حلب تفعيل عمليات التتبع الإلكتروني  لجميع خطوط نقل المدينة بغية تخديم الخطوط بشكل لائق وضبط تجاوزاتها وتحقيق وفر في مادة المازوت، على حين يجري العمل، وبمتابعة لجنة نقل الركاب المشترك، للمباشرة بتركيب أجهزة التتبع على خطوط ريف مدينة حلب بعد تجهيز قاعدة البيانات الخاصة بها.

ومع استكمال المحافظة الإجراءات اللازمة، بالتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية، فعّلت أمس أجهزة المراقبة (GPS) على خطوط القلعة والشيخ مقصود والليرمون ومخيم حندرات وكرم النزهة، كآخر مجموعة من خطوط مدينة حلب، وفق مصدر في مديرية هندسة المرور بمجلس مدينة حلب  ».

وبين المصدر أنه سبق للجنة نقل الركاب المشترك في المحافظة أخيراً تفعيل أجهزة المراقبة (GPS) على ٦ خطوط داخل المدينة، وهي: الأشرفية- باب جنين والأشرفية- جامعة وصلاح الدين والشيخ سعيد وبستان القصر، بالإضافة إلى خطين في ريف المحافظة، هما: الواحة وكفر داعل،. مشيراً إلى تعديل مسارات بعض خطوط المدينة، مثل صلاح الدين والأشرفية- باب جنين، لتخديم أكبر عدد من الأحياء السكنية والارتقاء بالخدمة إلى مستوى أفضل للمواطنين.

وكانت المحافظة وسعت في ٢٨ الشهر الفائت خطة تطبيق نظام التتبع الإلكتروني لوسائل النقل العامة من ميكرو باصات وباصات نقل داخلي في ٥ خطوط نقل جديدة، هي: الأعظمية ومساكن السبيل والخالدية والفردوس والراموسة- مشهد، وهي التي تشهد إزدحامات واضحة، الأمر الذي ساهم في تخفيف أزمة النقل ومعاناة السكان، على أمل حل المشكلة نهائياً مع تقييم مراحل التنفيذ لكل خط من خطوط النقل، كما حدث في خط جمعية المهندسين وجزء من خط جمعية الزهراء، اللذين ورفدا بـ١٠ باصات في ١٧ الشهر الماضي من الشركة المستثمرة، بعدما استفحلت مشاكل النقل قبل اللجوء إلى نظام التتبع الجديد، على الرغم من تأخير تطبيقه مقارنة بمدن أخرى، مثل العاصمة دمشق.

خالد زنلكو

وكانت محافظة حلب فعلت في ١٢ آذار الماضي ٥ خطوط ضمن المدينة بنظام (GPS)، وهي: السكري وطريق الباب والميسر وجزماتي وباب النيرب، بعد نحو شهر من تفعيل خطوط الإذاعة والحمدانية شرقي وغربي مع الدائري الشمالي والجنوبي،. وذلك بعد أن بدأت في ٣ كانون الأول الماضي بتركيب أجهزة نظام المراقبة الإلكتروني على خطي حي الحمدانية شرقي وغربي.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق