ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:17/05/2022 | SYR: 21:31 | 17/05/2022
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

 في نصف عام :
105 آلاف عملية بيع وشراء للسيارات في سورية
05/08/2021      




سيرياستيبس :
كشف مدير النقل الطرقي في وزارة النقل محمود الأسعد عن إنجاز أكثر من 3 ملايين معاملة على البرنامج الإلكتروني الجديد الخاص بتسجيل وفحص ومعاينة المركبات.
وأكد الأسعد : أن البرنامج الإلكتروني بدأ العمل به في أيار من العام الماضي، الذي شكل إضافة كبيرة في مجال أتمتة العمل في مديريات النقل سواء في عمليات التسجيل لأول مرة أم نقل قيود المركبات، أو ترسيمها، وكذلك الحال بالنسبة للفحوص الدورية، وتسديد الرسوم السنوية وتجديد رخص المركبات.
وبيّن الأسعد أن هذا البرنامج جعل مديريات النقل في جميع المحافظات تعمل كمديرية واحدة بحيث يمكن للمواطن القيام بكل الإجراءات المطلوبة في أي مديرية بغض النظر عن مكان تسجيل المركبة، كل ذلك وفر على المواطنين الكثير من الجهد والمصاريف، إضافة إلى ذلك قامت مديريات النقل بتحديث نوافذ الخدمة لديها وتأهيل صالات انتظار الجمهور بشكل يوفر الراحة للمراجعين، إضافة إلى توفير خدمات براءة الذمة من المرور ضمن مديريات النقل، وكذلك الحال خدمة وضع الإشارات ورفعها بكل أنواعها على المركبات، وأصبح يتم تقديم هذه الخدمات ضمن مديريات النقل، ما أدى إلى الارتقاء بمستوى الخدمة فيما يتعلق بالمركبات بكل أنواعها.
وأوضح الأسعد أن هناك أكثر من 700 ألف معاملة أنجزتها المديريات خارج محافظة المركبة، وهذه ميزة كبيرة استفاد منها أغلب مالكي المركبات في البلاد.
وعن عدد المركبات الجديدة التي تم تسجيلها لأول مرة خلال النصف الأول من العام الحالي بين مدير النقل الطرقي أن مديريات النقل في جميع المحافظات سجلت خلال النصف الأول من العام الحالي 23966 مركبة جديدة من جميع الفئات.
وأضاف الأسعد إنه تم خلال النصف الأول من العام الحالي إنجاز 968642 معاملة إلكترونية في جميع المحافظات، منها 105395 معاملة نقل ملكية بيع وشراء.
ولفت إلى أن الخدمات حققت التي قدمتها مديريات النقل إيرادات جيدة خلال النصف الأول تجاوزت 75 مليار ليرة سورية منها 73 مليار ليرة سورية من خلال الدفع الإلكتروني الذي بدأت عمليات تطبيقه في بداية العام الحالي، والذي سهل على المواطنين وعلى مديريات النقل الكثير من الوقت في إنجاز تلك المعاملات.
وعن الخدمات التي تقدمها مديريات النقل في المحافظات التي تضررت من الإرهاب بين الأسعد أن جميع المديريات تقوم بالمهام المكلفة بها من خلال المقرات المؤقتة بالنسبة للمديريات التي فقدت مقراتها نتيجة تدميرها من الإرهابيين، والبعض منها إعادة تأهيل تلك المقرات بعد التحرير، وبشكل عام جميع هذه المقرات سيعاد تأهيلها عند توفر الظروف المناسبة والاعتمادات المالية اللازمة.
وأضاف إن مديرية النقل في الرقة تقوم الآن بتقديم خدمات فحص المركبات في المناطق المحررة في الرقة، مـا وفر الكثير من الجهد والمال على المواطنين، إضافة إلى وجود مقر مديرية النقل لمحافظة الرقة في حماة، وكذلك الحال بالنسبة لمديرية نقل إدلب الموجودة في حماة التي تقدم كل خدماتها للمركبات العائدة لمحافظة إدلب في حماة.
الاخبار


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق